اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ شعفاط وعسكر

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ شعفاط وعسكر

الإثنين 27 فبراير 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ شعفاط وعسكر
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، مساء الأحد وحتى فجر الاثنين 27 شباط، داهمت خلالها منازل مواطنين، وطالت الاقتحامات مخيميّ عسكر وشعفاط.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد الرشق من مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة، عقب اقتحام المخيم ومداهمة منزل الشاب، بالإضافة لاعتقال الشاب ربحي إبراهيم الشريف، بعد مداهمة منزله في بلدة بيت حنينا.

كما اقتحمت حي الزغيّر ببلدة كفر عقب شمالاً وداهمت عدداً من المنازل فيه، بالإضافة لاقتحام بلدة حزما شمال شرق المدينة.

وأصيب جنود الاحتلال بزجاجة حارقة بشكلٍ مباشر في حي الظهر ببلدة العيساوية.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عدة شبان من مخيم عسكر شرقاً، عُرف منهم كامل سلامة والأسير المحرر شادي بشكار، واقتحمت كذلك منزل الأسير المحرر ياسين بنات.

وكانت عدة جيبات عسكرية اقتحمت البلدة القديمة من جهة حي رأس العين ومنطقة الدوار، إذ اقتحم الجنود شارع فيصل وتمركزوا قرب المشفى الوطني، واقتحموا خان التجار وحي القريون وشارع النصر، وداهمت دوريات أخرى جبل فطاير والطور.

في الخليل المحتلة، زعم جيش الاحتلال عثوره على وسائل قتالية وذخيرة في بلدة يطا جنوباً، وكانت قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدة منازل، من بينها منزل الأسير المحرر ثائر الهريني وشقيقه علاء ومنزل عصر الهريني، وتم تخريب محتويات المنازل وإخراج الأطفال والناس منها، كما اعتقلت محمد محمود نجاجرة من منزله في البلدة.

كما طوّقت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير المحرر نور الدين الهور في الخليل وخرّبت محتوياته واعتدت على والدته بالضرب، قبل أن تعتقله.

وسلّمت مواطنة ومواطن في بلدة السمّوع بلاغات استدعاء لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت كذلك الأسيرة المحررة إحسان دبابسة من منزلها في بلدة نوبا شمال غرب الخليل، والأسير المحرر معن حميدات من بلدة صوريف، والشاب مصعب السويطي من بيت عوا، وهو نجل أسير في سجون الاحتلال.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون واستجوبت الفتية والأطفال، وداهمت منزل المواطن نعيم ياسين وشرعت باستجواب أطفاله، واعتقلت نجله حمزة، والمواطن حامد سليم عقب تفتيش منزله.

كما أغلقت قوات الاحتلال الطريق بين عزون وعزبة الطبيب ونشرت وحدات مشاة خلال الاقتحام، ونصبت حاجزاً على البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة، وقامت بتمشيط المنطقة بالكامل.

في بيت لحم المحتلة، تعرّضت إحدى مركبات المستوطنين لإطلاق الألعاب النارية عند مرورها قرب بلدة حوسان غرباً، وكانت قوات الاحتلال نشرت قواتها في بلدة نحالين غرباً، واندلعت مواجهات الأحد بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة تقوع.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بعدة آليات عسكرية بلدة اليامون وداهمت منزل المواطن طاهر أحمد نواهضة وحققت معه ميدانياً ثم سلمته استدعاءً لمراجعة مخابراتها في معسكر "سالم"، كما اقتحمت بلدة كفر دان المجاورة وداهمت منازل المواطنين وسلمتهم بلاغات استدعاء، وانتشرت في بلدة العرقة ومشّطت مناطق في محيط جدار الفصل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد