جانب من الوقفة التضامنية في مدينة روما

اعتصامات وفعاليات تضامنية في أوروبا مع الأسرى المضربين

السبت 22 ابريل 2017
جانب من الوقفة التضامنية في مدينة روما
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوروبا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

تجمع العشرات أمام مجلس النواب اليوناني وسط العاصمة أثينا، فيما اعتصم ناشطون آخرون وسط العاصمة الإيطالية روما بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

ونظم الوقفتان الاحتجاجيتان تجمع الشباب الفلسطيني في اليونان وإيطاليا، تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، وعبر الناشطون عن دعمهم للأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ أيام، وطالبوا بإطلاق سراح جميع الأسرى وبإنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري.

كما دعا الناشطون الى تحرك أوروبي رسمي للضغط على سلطات الاحتلال لإنهاء معانلة آلاف الاسرى الفلسطينيين.

وفي ذات السياق أعلنت عدة مؤسسات عربية وفلسطينية إقامة فعاليات في عدة عواصم ومدن أوروبية، لدعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وفي إسبانيا ستقام وقفة تضامنية مع الأسرى في مدينة فلنسيا يوم الأحد 23 نيسان.

وخلال اجتماع لعدد من التجمعات والروابط عقدته مساء أمس في العاصمة الالمانية برلين اتفقت على سلسلة فعاليات في برلين لدعم صمود الأسرى والتعريف بقضيتهم للرأي العام الألماني.

وستقيم التجمعات اعتصاما احتجاجيا اليوم السبت 22 نيسان وسط العاصمة برلين، إضافة إلى وقفة شموع يوم الأربعاء 26 نيسان الجاري.

وبهدف شرح معاناة الأسرى، سوف يقام يوم تعريفي يوم السبت القادم 29 نيسان، وسط برلين مصحوباً بمجسمات وصور توضح حقيقة ما يجري في سجون الاحتلال، على أن يُختتم بوقفة احتجاجية، لمطالبة منظمات حقوق الإنسان والساسة الألمان بالوقوف على الإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين خلف القضبان في السجون الإسرائيلية.

كما سيحيي المجتمعون ذكرى النكبة يوم 13 آيار المقبل في أحد ساحات العاصمة الألمانية.

 

الصور من الوقفات التضامنية في أثينا و روما :

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد