فريق جامعة بيرزيت

فريق "جامعة بيرزيت" ينسحب من مسابقة بسبب مشاركة فريق "الجامعة العبرية"

الثلاثاء 30 مايو 2017
فريق جامعة بيرزيت
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انسحب فريق من جامعة بيرزيت من مسابقة المحكمة الصورية الجنائية الدولية التي عُقدت في لاهاي بهولندا، بسبب تواجده في منافسة مع الفريق الصهيوني.

فريق كلية الحقوق والإدارة العامة من جامعة بيرزيت، كان قد شارك في المسابقة في الفترة ما بين (14-21) أيار الجاري، التي شارك فيها (66) فريقاً ممثلاً لعدد من الدول، من بينها فريق جامعة بيرزيت الممثل الوحيد لفلسطين.

في مرحلة الربع نهائي، تقرر حسب ترتيب العلامات ونظام المسابقة، وضع فريق جامعة بيرزيت ضد فريق الجامعة العبرية "الإسرائيلية"، فرفض فريق بيرزيت مباشرةً هذه المنافسة باعتبارها خرقاً لمعايير المقاطعة الأكاديمية التي تلتزم بها الجامعة.

وطالب الفريق الفلسطيني من المنظمين تغيير ترتيب المنافسة بين الفرق وعدم منافسة فريق الجامعة العبرية، وإلا سينسحب من المسابقة، وبناءً على ذلك رفض المنظمون طلب الفريق فأعلن عن انسحابه.

يُشار إلى أنّ فريق جامعة بيرزيت الذي شمل الطلبة "إلياس الحيحي، يارا أبو ميزر، فؤاد مسعد، هيا عمري"، قد نافس (12) فريقاً من (10) دول "الصين، سنغافورة، إيران، جورجيا، سويسرا، سكوتلاندا، الهند، كينيا، ألبانيا، غواتيمالا"، وتأهّل إلى المرحلة ربع النهائية ليكون الفريق العربي الأول تاريخياً الذي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة، تحت إشراف المدربة الدكتورة هالة الشعيبي ومساعدتها ميلينا أنصاري.

كما فاز الفريق بأفضل مرافعة كتابية للدفاع، على كافة الجامعات المشاركة، وحصل على المركز التاسع، ليكون أول فريق عربي يفوز بهذه الجائزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد