جائزة مسابقة

طالبتان فلسطينيتان تفوزان في مسابقة حسابية على مستوى لبنان

الثلاثاء 13 يونيو 2017
جائزة مسابقة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقرير: نشوى حمّاد

حصلت الطالبتان الفلسطينيتان رؤى شحادة وفاطمة غنام، على المركز الأول "بطل الأبطال" في المسابقة الحسابية التي أجريت على مستوى لبنان في مبنى "الأونيسكو" في بيروت.

المسابقة التي نظّمها، برنامج "smart"  تجري سنويّاً بين طلاب المدارس في لبنان حيث يتم اختيار التلاميذ الأوائل من كل مدرسة، للتنافس في المسابقة.

الطالبة رؤى شحادة تميزت منذ طفوفها الأولى في مادة الرياضيات وأبدعت فيها ، كانت شحادة تنهي دراستها وتعود بعدها للتدريب على الحساب الذهني لمدة ساعتين يوميا، وأكدت شحادة أنها كانت تتدرب بهدف الوصول إلى النجاح والتفوق بالمباراة.

وفي لقاء لـ "بوابة اللاجئيين الفلسطينيين" مع والد الطفلة شحادة ، قال: أنهم في البيت عمدوا إلى تأمين الجو المناسب، لكي تتمكن رؤى من متابعة درسها وتمرينها بتركيز عالي.

كان والد الطفلة شحادة يساعد ابنته خلال التدريب، من خلال طرحه عليها الأسئلة الحسابية مع التركيز على الوقت وزيادة السرعة  في كل مرة.

والحال نفسه كان في منزل الطفلة فاطمة غنام ، والتي كانت تعمد الى التدريب أيضا والتحضير للمباراة بعد الإنتهاء من دروسها المدرسية.

فرحة أهالي الطفلة شحادة والطفلة غانم فاقت كل شيء، ولكن مسيرة العلم والنجاح لم تنته بعد حيث تخطط كلتا الفتاتيين، إلى تطوير مهاراتيهما أكثر والمشاركة في مسابقات آخرى إضافة إلى طموحهما في الوصول إلى التحصيل العلمي الجامعي والتفوق.

شاهد التقرير►

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد