مركز العودة الفلسطيني

مركز العودة يختتم مشاركته في دورة مجلس حقوق الإنسان

الجمعة 23 يونيو 2017
مركز العودة الفلسطيني
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جنيف - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اختتم مركز العودة الفلسطيني مشاركته في الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، والتي انطلقت في الخامس من حزيران الجاري، وهي المشاركة الثالثة ضمن برامج الأمم المتحدة لهذا العام، سبقتها مشاركة المركز في نيويورك ضمن اجتماعات لجنة التنمية الاجتماعية عُقد خلالها ندوة ناقشت قضية الفقر في المُخيّمات الفلسطينية.

ضمن سلسلة فعاليات وبرامج متنوعة، كانت مشاركة مركز العودة بإيداع أربعة تقارير باللغة الإنجليزية ضمن وثائق الأمم المتحدة حول مسألة التمييز العنصري وحقوق الإنسان في فلسطين وأوضاع اللاجئين في سورية ولبنان.

خلال دورة المجلس، ألقى المركز بيانين أمام الدول الأعضاء، حول قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وأوضاع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن جلسات النقاش المُندرجة تحت البندين الثالث والسابع على جدول أعمال المجلس.

كما عقد المركز فعاليتين على هامش البرنامج، دعا إليهما بعثات دبلوماسية وأكاديميين ومنظمات حقوقية دولية، تناولت الفعالية الأولى قضية الأسرى الفلسطينيين واستضافت على منصتها الفلسطينية فريهان فراح والدة أصغر أسير فلسطيني شادي فراح، والثانية بحثت قضية الاحتلال من منظور القانون الدولي وآفاق الحل المستقبلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد