رئيس حزب العدالة والقانون الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي

الحزب الحاكم في بولندا يُؤكد رفضه لاستقبال اللاجئين

الأحد 02 يوليو 2017
رئيس حزب العدالة والقانون الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

بولندا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن رئيس حزب العدالة والقانون الحاكم في بولندا ياروسلاف كاتشينسكي أمام اجتماع للحزب أنّ لبلاده حق معنوي كامل لرفض استقبال اللاجئين وفق الحصص التي فرضها الاتحاد الأوروبي على دوله.

قال كاتشينسي خلال الاجتماع "إننا لم نستغل تلك الدول التي يتدفق منها اللاجئون إلى أوروبا اليوم ولم نستغل أيديها العاملة، وأخيراً لم ندعهم إلى أوروبا، لذلك لدينا حق معنوي كامل في أن نقول لهم لا."

كما اعتبر أنّ استقبال اللاجئين سيتسبب بظهور مشاكل كبيرة تتعلق بالأمن، مُشدداً على أنّ الحديث لا يدور حول الإرهاب فحسب، بل عن الأمن اليومي العادي، مُضيفاً أنّه لا توجد أي أسباب لخفض مستوى المعيشة بصورةٍ جذرية في بولندا جراء قبول اللاجئين.

يُشار إلى أنّ الاتحاد الأوروبي قد قرر في خريف عام 2015 توزيع (160) ألف لاجئ من مراكز الإيواء في اليونان وإيطاليا، بين دول الاتحاد على أساس نظام الحصص بالتناسب مع عدد سكان كل دولة وعوامل أخرى.

التزمت بولندا باستقبال (7) آلاف لاجئ، والتشيك (1600) والمجر (1300) وسلوفاكيا (900)، إلّا أنّ بولندا والمجر لم تستقبلا أي لاجئ خلال العامين الماضيين، فيما وافقت التشيك على توطين (12) لاجئ، وسلوفاكيا (16)، وشهدت الفترة الأخيرة تهديدات من قِبل الاتحاد الأوروبي بمعاقبة الدول التي لم تستقبل حصّتها من اللاجئين، إلّا أنّها مستمرة في رفضها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد