جانب من المظاهرة

مظاهرة لأجل فلسطين والأقصى في ساو باولو البرازيلية

السبت 29 يوليو 2017
جانب من المظاهرة
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

البرازيل - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت أمس الجمعة 28 تموز، مظاهرة تضامنية لدعم صمود أبناء فلسطين والقدس، في معركتهم الأخيرة في مواجهة قوات الاحتلال الساعية إلى فرض سلطتها على الحرم القدسي.

فقد تجمع العشرات من أبناء الجالية العربية، والفلسطينية، ومتضامنون برازيليون في ساحة "أوزوالدو كروز" ( Oswaldo Cruz)، في قلب مدينة ساو باولو البرازيلية، واتجهوا مشياً على الأقدام، إلى متحف الفنون البرازيلي، القائم في شارع "أفينيدا باوليستا" الشهير في الوسط التجاري للمدينة.

وقد خرجت المظاهرة تلبية لدعوة أطلقتها عدة شخصيات وممثلون عن هيئات عربية وفلسطينية وإسلامية، بالتعاون مع "حزب العمال الاشتراكي الموحد"،و "جبهة الدفاع عن الشعب الفلسطيني" البرازيليتان.

وبحسب القائمين على المظاهرة جاءت الدعوة : "انطلاقاً مما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات متواصلة واعتداءات بحق المقدسيين ومنع اقامة الشعائر الإسلامية، وفرض هيمنة الاحتلال عليه، من خلال نصب البوابات الإلكترونية وفرض سياسة الأمر الواقع، ووفاءً للمسجد الأقصى ونصرة لأهله ودعماً لصمودهم وثباتهم.

  وقد رفع المشاركون في المظاهرة الأعلام الفلسطينية، وارتدوا الكوفية الفلسطينية، مرددين هتافات داعمة لصمود شعب فلسطين. وموجهين تحية لنضال المقدسيين، وداعين إياهم إلى مزيد من الصمود، في مواجهة اعتداءات قوات الاحتلال. مؤكدين على دعم أحرار العالم لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد