الطريق الواصل بين يلدا ومخيم اليرموك

عودة الحركة الطبيعية على حاجز يلدا بإتجاه مخيّم اليرموك وازالة الحظر على المواد الغذائية

الخميس 24 اغسطس 2017
الطريق الواصل بين يلدا ومخيم اليرموك
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، بعودة الحركة بشكل طبيعي على الحاجز الفاصل بين مخيّم اليرموك وبلدة يلدا، حيث أزالت فصائل المعارضة السوريّة المسلّحة الحظر الذي فرضته قبل يومين على خروج المواد الغذائية من يلدا الى المخيّم، باستثناء الخبز والحليب والثلج.

كما أكّد المراسل، أنّ عدد من العائلات قد أدخلت عصر اليوم الخميس 24 آب،  جميع أنواع المواد الغذائية المتوافرة في أسواق بلدة يلدا الى المخيّم بشكل اعتيادي، وأنّ كافة إجراءات المنع قد أزيلت.

إلى ذلك، تستمر فصائل المعارضة بفرضها لإجراءات أمنيّة مشددة، كالتفتيش والتدقيق في الهويّات، وسط حالة استنفار على كافة خطوط التماس مع تنظيم " داعش"، وبحسب ما أفادت بعض المصادر المطلّعة لـ"بوابة اللاجئين" فإنّ اغلاق المعبر بشكل نهائي بات أمراً مستبعداً من جهة فصائل المعارضة.

يذكر أنّ إجراءات منع غير مسبوقة قد اتخذتها فصائل المعارضة المسيطرة على بلدات جنوب دمشق الثلاث " يلدا – ببيلا- بيت سحم" بمنعها لأهالي مخيّم اليرموك ادخال المواد الغذائية الى المخيّم، باستثناء الخبز والحليب والثلج.

وكانت تلك الفصائل قد بررت إجراءها، بمعاملة تنظيم "داعش" بالمثل وفق ما أفادت مصادر "بوابة اللاجئين"، حيث منع التنظيم إدخال المواد الغذائية إلى مناطق سيطرة حلفائهم في منطقة القدم، الأمر الذي رأى فيه الأهالي سياسة عقاب جماعية للمدنيين من سكّان المخيّم، ستكون لها نتائج كارثية على الأهالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد