خلال اللقاء مع الفنان محمد بكري في دار النمر

فعاليات "أيام فلسطينية" لأفلام محمد بكري تنطلق في بيروت

الجمعة 22 سبتمبر 2017
خلال اللقاء مع الفنان محمد بكري في دار النمر
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحت عنوان "أيام فلسطينية" تنطلق يوم غد السبت فعاليات عرض أفلام المخرج الفلسطيني محمد بكري. المهرجان أعلن عنه في دار النمر في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة 22 أيلول، والذي سيعرض أفلام بكري، إبتداء من يوم السبت 23 أيلول ويستمر حتى التاسع والعشرين منه.

المخرج الآتي من الأراضي المحتلة تحدث عن مسيرته في صناعة الأفلام الوثائقية الفلسطينية والصعوبات التي يواجهونها من ممارسات عنصرية وتضييق من قبل قوات الاحتلال.

مؤكداً أنّ الهوية ليست الورقة التي يحملها الشخص ويتجول بها، بل الإنتماء إلى الوطن. وعلى الرغم من أن الاحتلال يمارس كل أشكال الغطرسة والعنصرية مع فلسطينيي الداخل، إلا أنّ هذا الأسلوب يزيدهم شجاعة وقوة وإصرار على متابعة المسيرة وإيصال القضية الفلسطينية إلى العالم.

بكري زار المخيمات الفلسطينية  في بيروت وأعرب عن أسفه لما رآه من فقر وإهمال وتهميش، داعياً أهالي المخيمّات إلى عدم اليأس ومحاربة كل أشكاله لأن الأحلام لا يمكن خنقها وقال "مهما طال الزمان ومهما طال الليل، الشمس رح تطلع".

المديرة التنفيذية لدار النمر، رشا صلاح قالت "لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: "إن تواجد الفنان محمد بكري في بيروت يخلق جسور ويكسر كل الحواجز، وهذا بدوره يعزز فكرة أن فلسطينيي الداخل لم ينسوا القضية يوماً وانهم متمسكين بحقهم بالوطن والقضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد