اقتحامات واعتقالات في مخيميّ شعفاط والعروب

اقتحام مخيم شعفاط واعتقالات في مخيم العروب وإغلاق مدخل مخيم الفوار

الإثنين 26 سبتمبر 2016
اقتحامات واعتقالات في مخيميّ شعفاط والعروب
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شهدت الضفة الغربية المحتلة، الليلة وفجر الثلاثاء، حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق، واستهدف شبان سيارات المستوطنين وجنود الاحتلال في عدة مناطق.

القدس المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمالاً، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، واعتقلت الشاب محمود أبو خليفة من منزله، وهو شقيق الأسير في سجون الاحتلال صبحي أبو خليفة، واعتقلت صباح اليوم الشابين أحمد الشاويش ورامي الفاخوري بعد اقتحام منزليهما في البلدة القديمة.

واقتحمت قوات أخرى، مساء الاثنين، ملعب رأس العامود في القدس المحتلة، خلال حفل استقبال الأسير المحرر العباسي، في محاولة لمنع الاحتفال بالإفراج عنه.

فيما بدأت بلدية الاحتلال صباحاً، بهدم ثلاث منشآت سكنية تعود للشقيقين تيسير وأحمد أبو الهوى في قرية الطور شرقي القدس المحتلة.

بيت لحم المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين عمار أبو عكر وشادي البداونة من مخيم عايدة للاجئين، عقب اقتحام منزليهما والعبث بمحتوياتهما، في اقتحام بأعداد كبيرة للمخيم، ثم انسحبت إلى معسكر قبة راحيل، ثم اعتقلت الأسير المحرر معاذ أبو طربوش عقب اقتحام مخيم العزة للاجئين، واعتقلت الشاب يوسف صايل من بلدة الخضر جنوباً.

واستُهدفت حافلة مستوطنين بزجاجات طلاء قرب مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني جنوبي بيت لحم، أثناء مرور الحافلة في الشارع الرئيسي، ما أعقبه تواجد مكثف لقوات الاحتلال في المكان. وذكرت مصادر الاحتلال أن سيارات للمستوطنين كانت تسير على الطريق الالتفافي المحاذي لقرية حوسان جنوبي بيت لحم، تعرّضت للرشق بالحجارة وزجاجة حارقة دون أن تقع إصابات، وقام جيش الاحتلال بعمليات تمشيط في تلك المنطقة بحثاً عن الفاعلين.

الخليل المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الفتية محمد نبيل القيق وعمرو أمجد حدوش، عقب اقتحام منزليهما في مخيم العروب شمالي الخليل.

وألقي مساء الاثنين "كوع" متفجر على سيارة مستوطنين قرب مخيم الفوار جنوبي الخليل دون إصابات، وألقيت زجاجات حارقة على سيارة مستوطنين قرب مفرق الفوار، وكان حديث عن إصابة مستوطنة، فقامت قوات الاحتلال بإغلاق مدخل مخيم الفوار.

رام الله المحتلة

انطلقت صافرات الإنذار في مستوطنة "كوخاف يعقوب" شرقي رام الله، ما دعا قوات الاحتلال للاستنفار والقيام بعمليات تمشيط في المنطقة تخوّفاً من وجود متسلل، وطلبت من المستوطنين عدم مغادرة منازلهم.

جنين المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، واعتقلت مواطناً من البلدة، واقتحمت حي التركمان في مدينة جنين.

فيما تواجدت دوريات الاحتلال بشكل مكثف على مدخل بلدة عزون شرقي قلقيلية.

وواصلت قوات الاحتلال أعمال التمشيط في محيط مستوطنة "ارئيل" شمالي سلفيت المحتلة، بحثاً عن سيارة مسروقة حاول سائقها دهس عناصر من شرطة الاحتلال عند أحد الحواجز في المنطقة، حسب مصادر الاحتلال، التي ذكرت أن عناصر الشرطة أطلقوا النار على السيارة وسائق السيارة فرّ إلى إحدى القرى الفلسطينية المجاورة، دون إصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد