خلال الاجتماع

"كي لا ننسى" تلتقي برلمان طلابي في جنين للتخفيف من صعوبات تغيير واقع أبناء المخيّم

السبت 04 نوفمبر 2017
خلال الاجتماع
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت جمعيّة "كي لا ننسى" في مخيّم جنين للاجئين بالضفة المحتلة، اجتماعاً مع برلمان الطلاب الشبابي في مدرسة ذكور جنين الأولى، من أجل فتح آفاق التعاون خاصة أنّ الطلاب في المخيّم بحاجة ماسّة للمتابعة والعناية والرعاية، فهم يُعانون من ظروف صعبة.

جاء اللقاء بحضور رئيسة الجمعية فرحة أبو الهيجاء والمرشد التربوي خالد عبد العزيز ورنا معاوية من طاقم الدعم النفسي التابع للجمعية ومُمثلين عن البرلمان، وذلك في قاعة جمعية "كي لا ننسى" بمخيّم جنين.

وقدّمت أبو الهيجاء شرحاً عن الجمعيّة ونشأتها وبرامجها والمشاريع التي تنفذها، مؤكدةً على أهميّة التواصل مع البرلمان الطلابي، كما قدّم كفاح أبو الهيجاء رئيس البرلمان الطلابي، شرحاً عن البرلمان، مُشيراً إلى أنّه حلقة وصل بين الطلاب والمعلمين، ويشمل عدة لجان تهتم بقضايا ومشاكل واحتياجات الطلاب.

كما ذكر أنّ البرلمان بحاجة إلى تأهيل وتدريب، بحيث يصبح لديه القدرة على قيادة الطلبة والتعبير عن واقعهم، مؤكداً أنّ البرلمان يقوم بشكل مستمر بحل الإشكاليات والصعوبات التي تواجه الطلبة، كما يقوم بتنفيذ الأنشطة اللامنهجية التي تخفف وتساعد على بناء جسور مع الطلبة.

فيما أشارت رنا معاوية إلى أهمية التواصل بين الجمعية والطلاب، مُشيرةً إلى ضرورة العمل الجاد من قِبل الجميع للتخفيف والحد من الصعوبات والعراقيل التي تحول دون تغيير واقع الأطفال في المخيّم.

وفي نهاية اللقاء عُرض فيلم "كي لا ننسى"، كما تم التوافق على عقد تدريبات لها علاقة بحل النزاعات والتسرب من المدارس بالشراكة مع الجمعيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد