خبر : طفلان فلسطينيان يحققان إنجازاً في بطولة الشطرنج للعالم العربي

الإثنين 05 فبراير 2018

طفلان فلسطينيان يحققان إنجازاً في بطولة الشطرنج للعالم العربي
الطفلان الفلسطينيان محمد سدر وراجي صايل

الإمارات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حقق الطفلان الفلسطينيان محمد سدر وراجي صايل، إنجازاً هو الأول من نوعه في بطولة الشطرنج للعالم العربي، بعد فوزهما بالمركزين الأول والثاني في مهرجان الشطرنج العربي الثاني، والذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اللاعبان خاضا مباريات مختلفة ضمن 9 جولات في البطولة المنعقدة على النظام السويسري، من تاريخ 26 كانون الثاني الماضي إلى 4 شباط الجاري، حيث حصد اللاعب سدر الميداليّة الذهبية بفوزه بالمركز الأول على فئته دون سن الثامنة، والذي كان قد حسم النتيجة باكراً قبل مباراته الأخيرة، فيما حصد اللاعب صايل المقيم في دولة الإمارات الميداليّة الفضّية بفوزه بالمركز الثاني على فئته دون سن الـ 12.

وأعرب الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، عن فخره بهذا الإنجاز الأول من نوعه الذي حققه اللاعبان سدر وصايل، معتبراً أنه إنجازٌ يُحتذى به في باقي المجالات، خاصّة أنهما حصدا الميداليّتين الذهبية والفضيّة في بطولة من أصعب بطولات الشطرنج في العالم العربي.

يُذكر أن 12 لاعباً ولاعبة مثلوا فلسطين في مهرجان الشطرنج العربي الثاني في الإمارات ضمن فئات مختلفة، وهم: أحمد شبيطة، يارا فقيه، قاسم صلاح، ميس شاهين، أمل عرباسي، أبرار عرباسي، جنى عثمان، عائشة إحسان، محمد إحسان، علي صايل، راجي صايل ومحمد سدر. 

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين