قصف صهيوني في قطاع غزة عقب تفجير عبوات ناسفة في جيش الاحتلال قرب الجدار

قصف صهيوني في قطاع غزة عقب تفجير عبوات ناسفة قرب الجدار

الأربعاء 14 مارس 2018
قصف صهيوني في قطاع غزة عقب تفجير عبوات ناسفة في جيش الاحتلال قرب الجدار
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استهدف جيش الاحتلال بالطيران والمدفعيّة أهداف في مناطق متفرقة بقطاع غزة، صباح الخميس 15 آذار، طالت مواقع للمقاومة، وتزامن القصف الصهيوني مع إطلاق نار كثيف من الأبراج العسكريّة باتجاه أراضي الفلسطينيين، أدى إلى إخلاء المدارس شرقي مدينة غزة، ويُواصل الاحتلال استهدافه حتى لحظة إعداد الخبر.

وأفاد الناطق باسم الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، أنه لم تصل إلى مشافي وزارة الصحة أي إصابة حتى اللحظة، فيما تحدثت مصادر طبية أخرى وصول خمس إصابات إلى مستشفيات شمالي القطاع، وأفادت إذاعات محليّة بأنّ قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف لنقل أي إصابات.

وحسب مصادر محليّة، فإنّ مدفعية الاحتلال قصفت عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية على الجانب الشرقي للقطاع، حيث أطلقت (4) قذائف على الأقل باتجاه موقع للمقاومة شرقي حي الشجاعية بمدينة غزة، فيما استهدفت موقع آخر قرب بلدة بيت حانون شمالي القطاع.

ونفّذ طيران الاستطلاع التابع للاحتلال غارة أطلق فيها (3) صواريخ، على أحد مواقع المقاومة شمالي بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما منعت كثافة إطلاق النيران وصول سيارات الإسعاف إلى المنطقة المستهدفة شرقي مدينة غزة، وأطلقت مدفعية الاحتلال تسع قذائف على الأقل باتجاه هدف مجهول قرب مقبرة الشهداء.

وجاء ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال أنّ مقاومين فلسطينيين فجّروا عدة عبوات ناسفة قرب الجدار العازل شمالي القطاع، نافياً وقوع إصابات في صفوف جنوده، مُشيراً إلى تضرر الجدار، وأشارت مصادر لدى الاحتلال أنّ التفجير حدث داخل الشريط الحدودي في جهة قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد