اعتقالات ونصب حواجز ومُصادرة أسلحة في الضفة المحتلة

اعتقالات ونصب حواجز ومُصادرة أسلحة في الضفة المحتلة

الجمعة 16 مارس 2018
اعتقالات ونصب حواجز ومُصادرة أسلحة في الضفة المحتلة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الجمعة 16 آذار، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين عقب مداهمات وتفتيش منازل الأهالي وعلى حواجز، ورافق اقتحام بعض المناطق تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع التابع لجيش الاحتلال.

وشهدت القدس المحتلة في ساعة متأخرة يوم الخميس مواجهات عنيفة في بلدة العيزرية، أدت إلى وقوع عشرات الإصابات بالأعيرة المطاطية والحروق وحالات اختناق، وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة (27) فلسطينياً بقنابل غاز مُسيل للدموع و(9) إصابات بالأعيرة المطاطية، بالإضافة إلى إصابة شخصين بالحروق.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال صباحاً أمين سر حركة "فتح" إقليم القدس، شادي مطوّر بعد مداهمة منزله في بلدة بيت حنينا، واعتقلت مدير نادي الأسير في القدس ناصر أبو قوس، بعد استدعائه للتحقيق.

وأغلقت قوات الاحتلال ليلاً حاجز قلنديا العسكري، وشرعت بإزالة البسطات قرب الحاجز باستخدام الجرّافات.

وفي جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد عماد خلوف وعبد الله لطفي خلوف بعد اقتحام آليّات عسكرية وفرق مشاة لبلدة برقين غرباً، ورافق العملية تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع، ونصبت حاجزاً على شارع جنين حيفا، كما انتشرت في شوارع المدينة.

وعلى حاجز زعترة العسكري جنوبي نابلس المحتلة، أوقفت قوات الاحتلال مركبة على الحاجز واعتقلت منها أنس البحش وأمير البحش وينال العاصي وفاروق السيد.

وفي الخليل المحتلة، زعمت قوات الاحتلال أنها صادرت سلاحاً من جبل جوهر بمدينة الخليل، واعتقلت ثلاثة شبان، وأغلقت شارع (60) قرب مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي الفلسطينيين شمالي مدينة الخليل، بالتزامن مع انتشار عسكري مُكثّف في المنطقة.

كما اقتحمت قلقيلية المحتلة والتي تشهد مداهمات يومية تتركّز في بلدة عزون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد