جانب من معرض التراث الفلسطيني

مهرجان "يوم الأرض.. انتصار دم وانهيار وهم" في مدينة صيدا

الإثنين 09 ابريل 2018
جانب من معرض التراث الفلسطيني
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أحيت "رابطة أهالي دلاتة"، أمس الأحد 8 نيسان/أبريل، مهرجان يوم الأرض، بعنوان "انتصار دم وانهيار وهم"، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض، وذلك في قاعة مركز معروف سعد بمدينة صيدا جنوبي لبنان.

الفعالية التي حضرها ممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، واللجان الشعبية وروابط القرى الفلسطينية والجمعيات والمؤسسات الاجتماعية والتربوية وحشد من أهالي المخيمات الفلسطينية في لبنان، ألقيت خلالها الكلمات التي أكّدت على حق العودة، وتمسّك اللاجئين في الشتات بأرضهم ومقدساتهم.

وتضمّنت الفعالية العديد من الفقرات، حيث قدّم كل من محمد خالد خليل، نور الهدى أيوب، حنان أيوب، وعاصم محمد قصائداً غنّت لفلسطين. كما تمّ عرض فيديو للأستاذ محمد مرعي، الذي قدّم شرحاً عن بلدة دلاتة، عبر مجسّم للبلدة.

وألقت الشابة أليس عبد موسی قصيدۃ "عابرون" للشاعر محمود درويش، وقصيدۃ للشاعر تميم البرغوثي ألقتها نور الغضبان، بالإضافة إلى فقرة زجلية قدّمها حسين محمد.

واختتمت الفعالية برقصات دبكة لـ "فرقة القدس"، التي رقصت على إيقاع أغاني ثورية، وسط تفاعل كبير من الحضور، ومن ثمّ افتتح معرض للتراث الفلسطيني، لحسام ميعاري، الذي شرح للأهالي عن المقتنيات الأثرية التي جمعها، وعن تاريخ كلٍ منها، وكيف كان يستخدمها أجدادنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد