صورة أرشيفية

والدها: عهد التميمي تتعرض لتحرش لفظي داخل سجون الاحتلال

الإثنين 09 ابريل 2018
صورة أرشيفية
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كشف والد الأسيرة عهد التميمي، باسم التميمي، اليوم الإثنين 9 نيسان، أنّ "ابنته عهد تعرّضت للتحرش اللفظي من قِبل محققي مخابرات الاحتلال، خلال فترة التحقيق معها".

وعرض التميمي، في مؤتمر صحافي عقده في مقر مؤسسة الحق لحقوق الإنسان في رام الله، مقطع فيديو، قال إنه يظهر تعرضها للتحرش اللفظي من قبل محققين "إسرائيليين"،  مضيفاً "تقدمت بشكوى بحق ضابط الاستخبارات، الذي تحرش بعهد، ولا نعلم أين وصل الأمر بهذا الشأن، وكما قالت عهد: لا عدالة لدى الاحتلال، ولكننا نقاومه بكل السبل المتاحة ومن بينها ملاحقته قضائياً رغم أننا على يقين أنه لن ينصفنا".

وأكد التميمي أنّ "عهد تعرضت لجلسات تحقيق استمرت 12 ساعة متواصلة، وتم خلالها تهديدها باعتقال عائلتها وأصدقائها، في محاولة منهم لانتزاع اعتراف منها". مشيراً إلى أنّ "محامي الطفلة عهد حصل على الشريط المصور لعملية التحقيق معها، والذي يبلغ مدته ساعتين".

كما كشف والد الطفلة أنّ "الاحتلال لم يراع أنها فتاة قاصر، ولم يحضر لها محقق من جنسها، لقد انتهكوا كل المواثيق والقوانين الدولية".

ويظهر في الشريط المصور أحد ضابطي المخابرات، وهو يقترب كثيراً من التميمي، التي تلتزم الصمت، فيما في مشهد آخر يظهر ضباط المخابرات، وهم يتبعون نفس الأسلوب المعروف للأسرى الفلسطينيين، والقائم على وجود ضابطين، أحدهما ضابط طيب، وآخر ضابط شرير، ولكن سرعان ما كشف الضابط عن ذاته، وبدأ الإثنان بالصراخ بصوت عالي، وإعادة ذات الكلمات، لتشتيت المعتقلة، ودفعها للإنهيار.

 

شاهد الفيديو

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد