خبر : انطلاق الحملة التضامنية السادسة مع الأسرى في بيروت

الثلاثاء 10 أبريل 2018

انطلاق الحملة التضامنية السادسة مع الأسرى في بيروت
خلال المؤتمر الصحفي

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت اليوم الثلاثاء 10 نيسان/ أبريل، الحملة التضامنيّة السادسة مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال تحت شعار "تحت القيود... أحلام لا تموت". وذلك خلال مؤتمر صحفي، أقيم  بقصر الأونيسكو في العاصمة اللبنانيّة بيروت، برعاية الوزير الفلسطيني، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع.

المنسق العام للحملة التضامنية، فادي حسين، أكّد لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ الهدف الأساسي من الحملة هو فضح أساليب الاحتلال وانتهاكاته أمام الرأي العام العالمي، منوهاً إلى ضرورة كشف كل تلك الحقائق، خاصة في المجتمع الأوروبي، حيث يعمد الاحتلال لبث أفكار ورويات خاطئة، بالإضافة إلى اعتقالات كثيرة تستهدف الأطفال،  كان من بينهم الطفل أدم أحمد مساورة، البالغ من العمر ست سنوات، وتم اعتقاله والتحقيق معه لمدّة  7 ساعات.

بدوره، المنسق الإعلامي للحملة، خالد فهد، أشار إلى أنّ هذه الحملة مستمرة للسنة السادسة على التوالي، للتضامن مع الأسرى، بهدف الضغط على المجتمع الدولي والاحتلال الصهيوني، من أجل تحسين ظروف الأسرى داخل سجون الاحتلال، وقال "من أهداف الحملة أيضاً تعريف العالم الغربي والعربي على قضية الاسرى في السجون، لتظل قضية الاسرى حاضرة.

مسؤول الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، قال خلال المؤتمر"على العالم أن يعي الإنتهاكات الحقيقيّة الّتي تجري بحق الإنسان الفلسطيني، واليوم من خلال هذه الحملة شاهدنا نماذج عن اعتقالات عدّة طالت الأطفال والنساء" مضيفاً: "إنّ هذا النموذج من الشعب الفلسطيني، يؤكد بأن هذا الشعب لا يمكن أن يتوقف أبداً، لأن أرادته لا يمكن اعتقالها".

كما تتضمن المؤتمر عرض فيلم كارتون يجسد انتهاكات الاحتلال بحق الاسرى الفلسطينيين، وواقع الاعتداء على النساء والأطفال من قبل جنود الاحتلال، واختتم المؤتمر بافتتاح معرض صور للاسرى ورسومات تعبر عن معاناتهم.

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين