صورة أرشيفية

نُشطاء يُطلقون حملة إلكترونية لدعم مسيرة العودة الكبرى

الخميس 12 ابريل 2018
صورة أرشيفية
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق مجموعة من النشطاء حملة تغريد وتدوين إلكترونيّة دعماً لمسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في قطاع غزة بالتزامن مع ذكرى يوم الأرض الخالد 30 آذار/مارس، وتستمر حتى ذكرى النكبة.

ويبدأ التغريد والتدوين الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 12 نيسان/ابريل، على كافة منصات التواصل الاجتماعي، في إطار دعم التحركات التي انطلقت في غزة، سعياً لتطبيق حق العودة وفقاً للقرار (194)، في ظل الحديث عن ما يُسمّى بـ "صفقة القرن" التي تسعى لتصفية القضيّة الفلسطينية وقضيّة اللاجئين والقدس المحتلة، بالإضافة إلى محاولة كسر الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد على (11) عاماً.

وأشار النشطاء إلى أنّ الحملة ستكون على الوسم المُتداول #مسيرة_العودة_الكبرى #أنا_راجع #I_will_return  #Great_return_marchعلى مواقع "فيس بوك" و"تويتر" وغيرها من المواقع وتطبيقات التواصل والأخبار، وذلك قبل ساعات من انطلاق الجمعة الثالثة لمسيرة العودة في القطاع.

وأوضح عدد من النشطاء لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ الحملة ستشمل التعريف بالتحركات المُقبلة الداعمة لحق العودة ومسيرات العودة، في مدن وعواصم العالم، حيث بدأ التحضير لعدة مسيرات وفعاليات في مدن عربية وأجنبية بالتزامن مع تحركات داخل قطاع غزة.

وكانت مسيرة العودة الكبرى انطلقت يوم الجمعة 30 آذار/مارس الماضي، وتستمر فعالياتها حتى موعد ذكرى النكبة، بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، واحتفال الكيان الصهيوني بـ "الاستقلال"، ومن الجدير بالذكر أنّ اعتداءات الاحتلال على المُشاركين في المسيرات السلميّة أدت إلى استشهاد (30) فلسطينياً حسب وزارة الصحة الفلسطينية، وأعلن الاحتلال عن احتجاز اثنين، بالإضافة إلى إصابة أكثر من ألفي فلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد