السفير الفلسطيني: الترتيبات جارية لنقل جثمان الشهيد البطش

السفير الفلسطيني: الترتيبات جارية لنقل جثمان الشهيد البطش

الأحد 22 ابريل 2018
السفير الفلسطيني: الترتيبات جارية لنقل جثمان الشهيد البطش
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ماليزيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال السفير الفلسطيني في ماليزيا أنور الأغا أنّ الترتيبات جارية لنقل جثمان العالم الفلسطيني في مجال الطاقة فادي البطش إلى قطاع غزة، عبر جمهوريّة مصر، بعد وصول طلب خطّي من والده لنقله إلى مسقط رأسه جباليا.

وأشار الأغا في تصريحات إعلاميّة، الأحد 22 نيسان/ابريل، قائلاً "تلقّينا أوامر مباشرة من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بتسهيل كل الإجراءات اللازمة لنقل جثمان الشهيد البطش إلى غزة"، مؤكداً أنه سيُدفن في فلسطين.

وأوضح أنّ نقل الجثمان بحاجة لبعض الوقت دون أن يُحدد موعداً، فالأمر مرهون بإنهاء السلطات الماليزية إجراءاتها وتحقيقاتها، حسب قوله. مؤكداً أنّ مصر لم تُمانع إدخال جثمان البطش إلى غزة عبر مطار القاهرة، وأنّ التنسيق جاري بين الطرفين.

هذا وبدأ أطباء شرعيّون في ماليزيا تشريح جثمان الشهيد البطش الذي اغتيل السبت في إحدى ضواحي كوالالمبور، واتهمت عائلته جهاز الاستخبارات الصهيوني "الموساد" باغتياله.

واغتيل البطش (35) عاماً برصاص أطلقه مسلحان كانا على دراجة نارية، وقالت السلطات الماليزية إنهما مرتبطان على الأرجح بأجهزة استخبارات أجنبية مُعادية لفلسطين. واغتيل البطش، بينما كان يغادر منزله للتوجّه إلى صلاة الفجر، في غومباك ضاحية كوالالمبور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد