الكويت تُعيق صدور مسودة بيان يُدين المقاومة في غزة

الكويت تُعيق صدور مسودة بيان يُدين المقاومة في غزة

الخميس 31 مايو 2018
الكويت تُعيق صدور مسودة بيان يُدين المقاومة في غزة
وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
نيويورك

أفادت مصادر دبلوماسيّة لدى الأمم المتحدة، بأنّ الكويت أعاقت صدور مسودة بيان وزّعته الولايات المتحدة بشأن إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه الكيان الصهيوني.

وحسب المصادر لوكالة "الأناضول" التركيّة، فإنّ مشروع البيان الأمريكي يتضمّن إدانة إطلاق حركة "حماس" الصواريخ باتجاه الكيان.

من جانبه قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إنّ أنطونيو غوتيريش يُدين إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، ويُطالب الطرفين "الإسرائيلي" والفلسطيني بضبط النفس.

وأشار في مؤتمرٍ صحفي عُقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، إلى أنّ المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، سيُقدّم إفادة إلى أعضاء مجلس الأمن، خلال الجلسة الطارئة التي دعت إليها واشنطن.

ومن الجدير بالذكر أنّ إصدار البيانات الرئاسيّة أو الصحفيّة في مجلس الأمن الدولي، يتطلّب موافقة جماعية من كل أعضاء المجلس (15) دولة، وغالباً ما تستخدم الولايات المتحدة حق الرفض "الفيتو" في القرارات المُتعلقة بفلسطين.

وتأتي الجلسة الطارئة بطلب أمريكي بعد تصعيد الاحتلال في قطاع غزة يوم الثلاثاء الماضي 29 أيّار/مايو، مع العلم أنّ الكويت وزّعت نسخة مُخففة من مشروع قرار لحماية الفلسطينيين، تحضيراً للتصويت عليها، وذلك عقب المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين أثناء مشاركتهم في مسيرات العودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد