10 مليون دولار من تركيّا للـ"أونروا"

الخميس 31 مايو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
تركيا

قالت وزارة الخارجّة التركية في بيان لها اليوم الخميس 31 أيّار/مايو، إنّ تركيّا قد "حولت إسهاماً طوعياً إضافياً لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بقيمة 10 مليون دولار ستضاف الى الإسهامات الطوعية السنوية التي تقدمها تركيا للوكالة التي تمر حالياً بضائقة مالية" وفي ماجاء في البيان.

وستقوم هذه الإسهامات، وفق الوزارة،  "بدعم ديمومة واستمرارية الخدمات دون توقف، مثل الخدمات الصحية والتعليمية التي تقدمها الوكالة لـ 5,3 مليون لاجئ فلسطيني".

وأكّدت الوزارة، أنّ اسهامات تركيا ستستمر، في المجالات الأخرى أيضاً وذلك "بغية تخفيف المشاكل المالية القائمة التي تعاني منها الوكالة" مشيرةً، الى  "رفع كمية مساعدات الطحين التي تقدمها تركيا سنوياً للأونروا بغية إيصالها للفلسطينين لتبلغ 26 ألف طن".

ونوّهت الوزارة، الى أنّ رئاسة الوزراء التركيّة، قد أطلقت حملة وطنية لجمع التبرعات بتاريخ 18 أيار/مايو 2018 من أجل مساعدة الفلسطينيين. 

وأكّدت الوزارة كلك في بيانها، أنّ تركيا ستواصل تقديم هذه الإسهامات في الفترة المقبلة أيضاً من "أجل دعم توفير حياة كريمة وإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وستتمسك بالقضية الفلسطينية في كافة المنابر" وفق ما جاء في البيان.

يُذكر، أنّ الحكومة التركيّة، كانت قد قدّمت منحة مقدارها 1,2 مليون دولار أمريكي، لمنظمة الصحة العالميةلاستخدامها في الحالات التي تتطلب تدخلاً طبياً عاجلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد