الإعلان عن ورشة تدريب على الكتابة الابداعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان

الإثنين 02 يوليو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أعلنت مؤسسة الدراسات الفلسطينية في لبنان، منحة " صلات : روابط من خلال الفنون"، عن إطلاق ورشة تدريبيّة على الكتابة الإبداعيّة تحت عنوان " نكتب الحياة اليوميّة" بإدارة الروائي اللبناني الياس خوري.

ووفق الإعلان، فإنّه يحق لأيّ لاجئ فلسطيني أولاجئة فلسطينية، من أيّ مخيم في لبنان أو من خارج المخيم، ومن أيّ فئة عمرية، أن يتقدم للورشة، وذلك عبر التقدّم بنصّ من صفحة واحدة أو صفحتين مابين 150 إلى 500 كلمة، مكتوباً بخطّ اليد أو مطبوعاً على الكمبيوتر، يعرّف بالمُشارك ويعرض تجربته التي ينوي استلهامها لكتابة نص أدبي.

وستنطلق الورشة، اعتباراً من أيلول/سبتمبر 2018 حتى تشرين الثاني/نوفمبر 2018. على أن  يجري اللقاء كل ثلاثاء من الساعة 4 إلى الساعة 6 مساء،  في مكاتب "مؤسسة الدراسات الفلسطينية"، فردان – بيروت وتغطّي "مؤسسة الدراسات الفلسطينية" تكاليف النقل وتؤمّن مخصّصات للمشاركين والمشاركات بدل أتعاب النهار، وفق ما جاء في الإعلان.

يذكر، أنّ "صِلات: روابط من خلال الفنون" مشروع أطلقته مؤسسة عبد المحسن القطان في فلسطين،  بالشراكة مع صندوق الأمير كلاوس (هولندا) في العام 2012، وذلك بهدف دعم وتمويل مشاريع فنية وثقافية جديدة في لبنان، تساهم في تعزيز الحياة الثقافية والفنية، ولاسيما في أوساط اللاجئين الفلسطينيين، وتعمل على تمتين صلتهم مع المجتمع اللبناني.

لمزيد من التفاصيل حول كيفية التقدّم للورشة الضغط على الرابط أدناه.
https://tinyurl.com/yb7ek6oy

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد