الاحتلال يُعلن سيطرته على "سفينة الحريّة 2"

الثلاثاء 10 يوليو 2018
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلن الاحتلال عن توقيف "سفينة الحريّة 2" التي انطلقت من ميناء غزة، الثلاثاء 10 تموز/يوليو، باتجاه ميناء ليماسول في قبرص في محاولة لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ (12) عاماً، وأشار إلى أنّ قوّاته اقتادت السفينة إلى ميناء اسدود، واعتقلت جميع الأفراد الذين كانوا على متنها.


وأعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بعد ساعات الظهيرة عن انقطاع الاتصال مع طاقم "سفينة الحرية 2"، بعد اجتيازها (12) ميلاً بحريّاً، وكان قد سبق ذلك بدء اقتراب الزوارق الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال مع اجتياز السفينة نحو (5) أميال بحريّة.

وكانت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة أعلنت عن إطلاق "سفينة الحريّة 2" في ميناء غزة، والتي تحمل على متنها طلبة وجرحى ومرضى وعالقين من القطاع.

وقال الناطق باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، بسام مناصرة "إنّ غزة وهي تقف اليوم وحيدة في مواجهة هذا الظلم عليها وعلى أهلها منذ 12 عاماً، خرجت اليوم لتُعلن قرارها للعالم."

ومن الجدير بالذكر أنّ سفينة سابقة انطلقت في شهر أيّار/مايو، وتمكّنت من اجتياز نحو (9) أميال بحريّة قبالة شواطئ غزة، إلى أن حاصرتها الزوارق الحربيّة التابعة للاحتلال وسحبتها باتجاه ميناء اسدود، واعتقلت ركابها ثم أطلقت سراحهم وأبقت على القبطان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد