الاحتلال ينفذ حملة اقتحامات بالضفة المحتلة ويعتدي على المواطنين

الجمعة 21 أكتوبر 2016
بوابة اللاجئين

فلسطين المحتلة- بوابة اللاجئين

شنّت قوات جيش الاحتلال، فجر الجمعة، حملة اقتحامات بالضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً من الشبان

وذكر موقع "0404" العبري، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بحجة "تورّطهم في أنشطة إرهابية وأعمال عنيفة ضد الإسرائيليين"، حسب بيان الجيش، والمعتقلون الثلاثة هم شاب من الخليل، وآخر من البيرة، وثالث من بلدة قباطية جنوب جنين، إلا أن المصادر الفلسطينية تتحدث عن 3 حالات اعتقال في قباطية.

الخليل المحتلة

اعتقل جنود الاحتلال الشاب هيثم سياج عقب مداهمة منزله في منطقة الحاووز بالخليل، واعتدوا عليه بالضرب قبل الانسحاب من المكان، يذكر أن الشاب سيّاج أسير محرر ومعتقل سياسي سابق في سجون السلطة بالضفة المحتلة، أفرج عنه برفقة شبان آخرين قبل شهر من سجن بيتونيا بعد خوضه إضراباً عن الطعام.

وطالت المداهمات منزلاً لعائلة الهشلمون في منطقة راس الجورة في المدينة، وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير رسمي المحاريق في بلدة السموع جنوباً، وفتشته واستجوبت سكانه.

وقام شبان باستهداف قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة على مفرق بيت عوا قضاء الخليل.

جنين المحتلة

زعم جيش الاحتلال عثوره على بندقية من نوع "M16" أثناء حملة اقتحامات لمنازل المواطنين في بلدة قباطية، حسب بيان جيش الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال أحمد صبحي زكارنة ومحمد شامي زكارنة ونجل المواطن أحمد محمد زكارنة من البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، أدت لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وجاء ذلك عقب اقتحام قوات الاحتلال للحي الشرقي في البلدة وجبل الزكارنة، واقتحمت قوات الاحتلال محل تجاري يعود للمواطن ريان زكارنة وقامت بتفتيشه، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل البلدة.

بيت لحم المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال قرية الولجة في بيت لحم وداهمت منزل الشاب باسل الأعرج لاعتقاله إلا أنه لم يتواجد في المنزل، والأعرج أحد الشبان الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية برفقة الشاب سياج الذي تم اعتقاله اليوم في الخليل.

فيما أصيب عدد من المواطنين مساء الخميس، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع في بلدة الخضر جنوباً عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

رام الله المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب محمد السلامين من منزله واعتدت عليه بالضرب أمام عائلته، مع العلم أن الشاب السلامين أحد الشبان الذين اعتقلتهم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في سجونها برفقة هيثم سياج وباسل الأعرج ويوسف الإدريسي ومحمد حرب الذين تم اعتقالهم لدى الاحتلال بعد خروجهم من سجون السلطة، باستثناء الأعرج.

قلقيلية المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون قضاء مدينة قلقيلية وشرعت بعمليات تمشيط واسعة في محيطها ونكلت بالمواطنين فيها، يشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة عدة مرات خلال الأيام الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد