إعلاميون فلسطينيون ولبنانيون يدعون لاعتصام دعماً للصحفيين الأسرى لدى الاحتلال

السبت 11 اغسطس 2018
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان
دعا عددٌ من الإعلاميين الفلسطينيين والبنانيين، اليوم السبت 11 آب/ أغسطس، إلى المشاركة الواسعة، في الاعتصام التصامني مع الإعلاميين الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال، وللتضامن مع فضائية القدس بعد اعتقال الاحتلال لعدد من كادرها الصحفي.

وسينفذ الاعتصام يوم الإثنين 13 آب/ أغسطس، عند الساعة الثانية عشر ظهراً، أمام الرابطة الثقافية في شارع المئتين بمدينة طرابلس شمالي لبنان.

وكان الاحتلال قد اعتقل، مدير مكتب قناة القدس الفضائية في الضفة الغربية، الصحفي علاء حسن الرملاوي، وثلاثة صحفيين يعملون في الفضائية وهم الصحفي قتيبة حمدان والصحفي محمد سامي ومصور القناة حسني انجاص، هذا وتم حظر بث القناة الفضائية عن الأراضي المحتلة عام 1948 ومدينة القدس المحتلة.

يذكر أنّ الاحتلال يعتمد التعدي على الصحفيين الفلسطينيين خلال أداءهم لعملم الصحفي، حيث سجل العديد من الشهداء والإصابات في الفترة الأخيرة، اذ استشهد اثنين من الصحفيين خلال شهر نيسان/ أبريل المنصرم، وهما الشهيد أحمد أبو حسين والصحفي الشهيد ياسر مرتجى، متأثرين بجراح كانا قد أصيبا بها خلال تغطيتهما لمسيرة العودة في قطاع غزة.

هذا وسجل 93 حالة انتهاك مارسها الاحتلال، بحق الصحفيين الفلسطينيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، خلال شهر نيسان الماضي، حسب إحصائية وزارة الإعلام الفلسطينية الأخيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد