اندلاع مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة بمخيمات الضفة المحتلة والقدس

مخيم شعفاط بنتفض .. اندلاع مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من الضفة والقدس

الخميس 27 أكتوبر 2016
اندلاع مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة بمخيمات الضفة المحتلة والقدس
خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مساء اليوم الخميس مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني، في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة والقدس، ونفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين، عقب تنفيذ اقتحامات متعددة من القدس المحتلة بالإضافة لمناطق أخرى.

في القدس المحتلة، أبلغ الهلال الأحمر عن إصابة طفلين أحدهما يبلغ من العمر (13) عاماً برصاص الاحتلال المطاطي في رأسه، والثاني أصيب برصاص مطاطي في يده خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم شعفاط شمالي المدينة المحتلة، وجرى نقله إلى المستشفى، واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، واستخدمت خلالها الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت بشكلٍ عشوائي.

وكانت اقتحمت قوات أخرى بلدة العيساوية شمالاً، وقامت بتفتيش المركبات على مدخل البلدة، واعتقلت الشاب أيوب عبيد بعد اقتحام منزله في البلدة.

فيما قامت مخابرات الاحتلال بتوزيع بلاغات استدعاء لمركز شرطة البريد لعدد من التجار في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين طارق التميمي ومحمد العجلوني من شارع الواد داخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

في بيت لحم المحتلة، ذكر إعلام الاحتلال أن شبان رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوباً.

كما استولت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس، على منزلين في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم وقامت بتحويلهما لمراكز تحقيق لقواتها مع الشبّان المعتقلين في المكان.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في الخضر، أحمد صلاح، أن جيش الاحتلال شن حملة اعتقالات واسعة صباح الخميس في بلدة الخضر ضد المواطنين وقام بإخضاعهم للتحقيق.

وقالت مصادر محلية أنّ الاحتلال الصهيوني استولى على منزلي المواطنيْن علي منصور وقاسم صبيح، وحولهما لثكنة عسكرية بعد اعتلائهما، وسط احتجاز عائلة في أحد المنزلين.

وبيّنت المصادر أنّ قوات الاحتلال تقوم بنقل الشبان المعتقلين من بلدة الخضر إلى المنازل المصادرة، "حيث يجري ضباط مخابرات الاحتلال التحقيق معهم حول عملهم وأماكن تواجدهم وأحداث رشق الحجارة صوب مركبات المستوطنين".

في الخليل المحتلة، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل بلدة بيت أمر، عقب وصول تظاهرة طلابية للمكان، وانتشرت قوات الاحتلال عند مدخل البلدة، واعتقلت واحتجزت عدداً من الشبان منذ صباح اليوم.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد