الإثنين 30 مارس 2020
خبر: "أونروا" تصرف المعونة المالية لفلسطينيي سوريا في لبنان وتحذرهم من التجمع أمام الصرافات

فلسطينيو سوريا | 2020-03-21 | متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان
صرفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" المعونات الماليّة الشهريّة الخاصة بفلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان، وقدرها 150 الف ليرة لبنانية كبدل إيجار للعائلة، و40 الف ليرة كبدل طعام للفرد، بعد تأجيلها لأسبوع عن موعدها.

كما حذّرت الوكالة في رسالة لها، من التجمّعات أمام أجهزة الصرّاف الآلي، لمنع انتشار عدوى فايروس " كورونا"، داعيةً اللاجئين لترك مسافة متر واحد بين الشخص والآخر أثناء استلام المساعدات، ونبّهت إلى ضرورة غسل اليدين بعد القيام بعملية الصرف.

الجدير بالذكر، أنّ مطالبات عدّة قد أطلقها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان لوكالة "أونروا" منذ عدّة أشهر، أجل اعتماد آلية بديلة لتوزيع المعونات بعيداً عن المصارف، بسبب ما يعانيه العديد من اللاجئين شهريّاً مع الصرّافات الآلية التي غالباً ما تكون خارج الخدمة، عدا عن صرف قيمة المعونة بالليرة اللبنانية وفق السعر الرسمي، وحرمانهم من استلامها بالدولار وهو ما يقضم جزء كبير من قيمتها الشرائيّة، بسبب الأزمة الماليّة التي تشهدها البلاد.

ويعيش في لبنان أكثر من 27 ألف لاجئ فلسطيني مهجّر من سوريا، وكانت قد أوردت "أونروا" في تقرير النداء الطارئ للعام 2020 أنّ 89% منهم، يعيشون في فقر، في حين يحتاج يعتمد 80% منهم على المعونات المالية.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة