الثلاثاء 02 يونيو 2020
خبر: اللجان الشعبية في "عين الحلوة" تطالب "الأونروا" الإسراع في صرف مبالغ الإعمار للأحياء المتضررة
صورة أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-04-05 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت  اللجان الشعبية في مخيّم عين الحلوة، اليوم الخميس 5 نيسان/أبريل، لقاءً موسعاً مع لجنة حي الطيرة في المخيّم، حيث تمّ البحث في مسألة صرف المبالغ المرصودة، لإعمار حي الطيرة والأحياء المجاورة المتضررة.

المجتمعون دعوا وكالة "الأونروا" وجمعية "نبع"، للإسراع في صرف المبالغ إلى مستحقيها، وبأسرع وقت ممكن، وعدم اتباع أسلوب تجزئة المبالغ إلى دفعات، حيث يصل صرف مبلغ الألف دولار إلى ثلاث دفعات، ما يؤثر على عملية الترميم وعودة الأهالي إلى منازلهم.

كما طالبوا الوكالة بـ "عدم اعتماد طريقة الدفع  على خمس دفعات للمنازل المدمرة، لأنّ هذه الطريقة ستؤثر سلباً، من حيث الوقت، على عملية إعادة الإعمار، معتبرين أن "هذا التأخير في صرف المبالغ سيزيد من معاناة الأهالي، فجزء من سكان حي الطيرة لا يزال مهجراً ويدفع مبالغ طائلة  كبدل إيجار منازل".

وكانت "نبع" قد أطلعت الأهالي، في اجتماع عقدته في مدينة صيدا بعنوان "777، مشروع تحسين المأوى الذاتي للاجئين الفلسطينيين المتضررين مباشرة من الاشتباكات المسلحة في حي الطيرة والأحياء المجاورة"، على نظام الدفعات المالية، والمبالع التي تنقسم إلى ثلاث حالات: الأولى، إذا كان المبلغ يتراوح بين 300$ وما دون، فيُدفع للأهالي دفعة واحدة (بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة 100%)، أما الحالة الثانية، إذا كان المبلغ يتراوح بين 301$ إلى 600$، فيتم دفع المبلغ على قسمين، الدفعة الأولى 40% من المبلغ (فور توقيع العقد)، والدفعة الثانية 60% من المبلغ (بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة 100%). وبالنسبة للحالة الثالثة، وهي في حال تعدّى المبلغ 601$، فيتم دفع المبلغ على ثلاث دفعات، دفعة أولى 40% من المبلغ (بعد 7 أيام من تاريخ توقيع العقد)، دفعة ثانية 30% من المبلغ (عند تخطي أعمال الصيانة بنسبة 50%) ودفعة ثالثة 30% من المبلغ (بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة 100%).

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة