الأربعاء 26 فبراير 2020
خبر: تعرّض للتعذيب.. الاحتلال يقرّر الإفراج عن الصحفي محمد ملحم

انتهاكات | 2020-02-13 | متابعات

 

سجون الاحتلال
 

قرّرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الافراج عن الصحفي محمد ملحم بعد دفع كفالة بقيمة 5000 شيقل.

وعرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرٍ سابق لها تفاصيل اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الصحفي الفلسطيني محمد الملحم خلال اعتقاله أثناء قيامه بعمله الصحفي في مدينة الخليل.

وقال الصحفي لمحامية الهيئة التي قامت بزيارته في مركز توقيف "عتصيون" وفق ما نقلت الهيئة، إنّه قد تعرّض لضرب من قبل جنود الاحتلال بأعقاب بنادقهم على وجهه وجسده، ما تسبب له بجروح وكدمات مؤلمة.

وجرى ذلك، خلال اعتقاله وجرّه إلى الجيب العسكري، أثناء تغطيته للمواجهات التي اندلعت بالقرب من جسر حلحول، لصالح إذاعة "مرح" حيث يعمل، و التي تبث من الخليل.

وأشارت الهيئة إلى أن سلطات الاحتلال صعدت في الفترة الأخيرة من اعتداءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين، وذلك في محاولة منها لتكبيل الصحافة وكبت الحريات الاعلامية، وتقييد الصحفيين وإخافتهم ومنعهم من نقل الحقيقة.

وشهد العام 2019 شهد 760 حالةً من الانتهاكات والجرائم ضد الصحفيين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم 206 مصورًا و46 صحفية.

ووفق تقرير صادر عن لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أظهرت الإحصاءات زيادةً حادة في الانتهاكات والجرائم في الربع الأخير من 2019، كما أظهرت استهداف الاحتلال المتعمّد للصحفيين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة