الإثنين 30 مارس 2020
خبر: فصائل م ت ف في لبنان تعلن عن خطة صحية قريباً ودعوة إلى الالتزام بالمنازل

الفصائل | 2020-03-19 | متابعات

 

بيروت
 

عقدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، أمس الأربعاء، اجتماعاً في سفارة السلطة الفلسطينية بالبلاد لمتابعة آخر التطورات المتعلقة بفيروس "كورونا" والإجراءات المتعلقة بالمخيمات الفلسطينية.

وأكدت قيادة فصائل المنظمة أن اللجنة الصحية المركزية، التي شكلت بالتعاون والتنسيق مع سفارة السلطة في لبنان، والتي تضم أطباء وأشخاص ذوي الاختصاص وممثلين عن المؤسسات والهيئات والجمعيات الصحية والإنسانية والاجتماعية العاملة في الوسط الفلسطيني، ستضع خطة عمل سريعة تضمن سلسلة من الاجراءات والخطوات الميدانية لمواجهة خطر فيروس "كورونا" على المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وأشارت القيادة إلى أن هذه الخطة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية والصليب الأحمر الدولي.

وتشمل أولى خطوات هذه الخطة تجهيز مراكز وفق المعايير الصحية لاستقبال أي حالات قد تصاب بالفيروس.

كما أعلنت بأن العمل جار لتجيهز 400 بدلة واقية للمتطوعين الذين سيتولون العمل في المخيمات وفق خطة اللجنة الصحية المركزية.

وطالبت القيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالإسراع في تأمين موازنة لخطة طوارئ شاملة من أجل تأمين المستلزمات الصحية والطبية كافة في إطار الاستعداد لمواجهة خطر انتشار "كورونا" أولاً، وتأمين متطلبات العيش للاجئين الفلسطينيين ثانياً، خصوصاً مع انعدام  فرص العمل في ظل حالة الطوارئ المعلنة من قبل الحكومة اللبنانية.

ودعت القيادة جميع الفلسطينيين في لبنان إلى الالتزام بإرشادات السلامة الصحية الصادرة عن الجهات المختصة الفلسطينية واللبنانية والدولية، وتحديداً الدعوة إلى الالتزام في المنازل ووقف تبادل الزيارات العائلية والاجتماعية، والابتعاد عن التجمعات وعدم التجول إلا للضرورة القصوى.

وطالبت جميع المؤسسات والمحال التجارية الخاصة بالفلسطينيين، خاصة تلك التي تعمل في المجال الغذائي، إلى اتباع اعلى درجات الحماية والوقاية الصحية حرصاً على السلامة الخاصة والعامة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة