سوريا
أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا اليوم الثلاثاء 6 تشرين الثاني/ نوفمبر، بأنّ العشرات من أهالي المخيّم قد عادوا إلى منازلهم خلال اليومين الفائتين، بعدما أعادو بأنفسهم، إصلاح وتأهيل منازلهم التي لم تدمّر بشكل كامل، وتجهيزها ببعض مستلزمات السكن.

وأضاف المراسل، أنّ عمليات إصلاح قد بدأت لبعض أعمدة الكهرباء داخل أحياء المخيّم، كما بدأ العمل خلال الأيّام الفائتة على إصلاح بعض مواسير المياه، منوّهاً إلى أنّ انقطاع المياه والكهرباء ما يزال قائماً حتّى اليوم.

يأتي ذلك، عقب حديث لمحافظ درعا محمد خالد الهنّوس، عن قرار بعدم السماح لأهالي مخيّم درعا بالعودة إلى منازلهم، بسبب حجم الدمار، والشروع بإعداد مخطط تنظيمي للمخيّم يقضي ببناء مدينة حديثة عوضاً عنه، وتوجيه كتاب من رئيس مجلس مدينة درعا أمين شحادة يطلب من المحافظ إخطار مفوضيّة اللاجئين الفلسطينيين في درعا، وبلدية الزوبة وأمناء الشعب الحزبيّة، بعدم السماح بعودة السكان إلى منازلهم ومنع اعمال الصيانة والترميم في مباني المخيمات تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانوينة.، الّا أنّ القرار لم يوقّع بعد.

وعلى ضوء ذلك، يترّقب اللاجئون من أبناء مخيّم درعا، مستقبل مخيّمهم وما سيتم اتخاذه مستقبلاً من قرارات وإجراءات خاصّة بممتلاكتهم ومخيّمهم.










خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد