اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة وعمليّتي إطلاق نار

الجمعة 04 نوفمبر 2016
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة وعمليّتي إطلاق نار
اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة وعمليّتي إطلاق نار

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت الضفة المحتلة مساء أمس الخميس تنفيذ عمليتي إطلاق نار، تبعها حملة اقتحامات من جانب قوات جيش الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة حتى فجر الجمعة، واندلعت مواجهات في بعض المناطق.

 طولكرم المحتلة

أصيب أحد جنود الاحتلال في عملية إطلاق نار وقعت قرب حاجز (104) أو ما يعرف بـ "نتساني عوز" غربي طولكرم، ووصفت الإصابة بالطفيفة، وفي أعقاب عملية إطلاق النار قامت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال بتمشيط المنطقة وعمليات تفتيش واسعة لاعتقال المنفذ الذي انسحب من المكان، وأبلغ جيش الاحتلال أمن سلطة رام الله بـ "نشاط أمني" واسع النطاق في مدينة طولكرم ومخيماتها في أعقاب إصابة الجندي، وحذّر المواطنين من التوجه إلى منطقة عملية إطلاق النار

واندلعت مواجهات عنيفة في المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال من عدة محاور وإغلاق مداخلها، وتركزت تلك المواجهات على الشارع الغربي للمدينة وفي شارع خضوري على الطريق المؤدي لمصانع "جاشوري"، وانتشرت على شارع الطيبة، وفي منطقة المصانع الكيماوية التابعة للاحتلال غربي طولكرم، وفي محيط حاجز "نتانيا"، وأوقفت السيارات المارة وفتشتها ودققت في بطاقات هويات من فيها ونشرت قناصتها على بعض البنايات، بالإضافة للبحث عن كاميرات مراقبة في المنطقة لمعرفة هوية مطلقي النار على دورية الاحتلال.

رام الله المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل مخيم الجلزون للاجئين أصيب خلالها أحد جنود الاحتلال بجراح بعد رشقه بحجر، وكانت نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكريا قرب المخيم في أعقاب استشهاد الشاب معن أبو قرع بزعم تنفيذ عملية طعن شرقي رام الله، وقام الجنود بإطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عين يبرود وبلدة سلواد شرقاً، وقامت بمصادرة تسجيلات كاميرات المحال التجارية في البلدة، وجاء ذلك بعد تنفيذ عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة على مستوطنة "عوفرا" شرقاً، لم تسفر عن إصابات. وأغلقت قوات الاحتلال مدخل قرية الجانية غرباً، واندلعت مواجهات على مدخل بلدة دورا القرع شرقاً.

بيت لحم المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في بلدة بيت فجار جنوباً وقامت بتخريب محتويات المنازل، واعتقلت الشاب عبادة خضر من جبل هندازة في بيت لحم. الخليل المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال فجراً منطقة خلة الدار جنوباً واقتحمت منزل الأسير المحرر عدنان أبو تركي وفتشته، قبل أن تعتقل نجله حمدي، واعتقلت ضياء جبر الطيطي بعد مداهمة منزله في مخيم العروب للاجئين، واقتحمت بلدة الظاهرية قضاء الخليل.

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد