"اللقاء التنسيقي" في صور يدعو اللاجئين الفلسطينيين للمشاركة في مواجهة "صفقة القرن"

الخميس 13 يونيو 2019

 

مخيم البص - صور 

دعا اللقاء التنسيقي للمؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني ضمن منطقة صور اللبنانية، مختلف مكونات الشعب الفلسطيني لمواجهة مخططات "صفقة القرن" والعمل على  إفشالها.

وخلال اجتماع له، اليوم الخميس، في مقر جمعية البرامج النسائية في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين، تحدث أعضاء اللقاء عن ضرورة استمرار كافة الجهود الفلسطينية واللبنانية لإعطاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان حقهم في العمل، كخطوة أولى لتمكينهم من الشعور بالأمان المعيشي، الذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز قدراتهم "النضالية" في حماية حقوقهم الوطنية، وعلى رأسها حق العودة.

وقال عضو اللقاء التنسيقي ومدير منظمة "ثابت" لحق العودة: إن اللقاء لم يضع برنامجاً للتحرك من أجل مواجهة مؤتمر البحرين الاقتصادي المزمع عقده يومي 25 و26 من حزيران/ يونيو الجاري، إلا أن الجميع الفلسطينيين في مخيمات الشتات معنيون بالتحرك لرفض ما يسمى "صفقة القرن"، وتفعيل  كل مكونات الشعب الفلسطيني، وتنبيهه حول مخاطرها، ومخاطر المشاريع الموازية كمؤتمر البحرين.

وأوضح حمود لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين: أن دور اللاجئين الفلسطينيين يكمن في التأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وتمسك هذا الشعب بحقوقه وثوابته الوطنية، ورفض أي مشاريع تستهدف قضيتهم مثل التوطين والتهجير أو الوطن البديل، مؤكداً أن جهة ما مهما علا شأنها لا تستطيع أن تسقط الحق الفردي والحق الجماعي للشعب الفلسطيني.

وطالب حمود القيادة الفلسطينية بالعمل السريع على توحيد الموقف السياسي الفلسطيني، على أساس التمسك بالثوابت الوطنية والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وبخيار المقاومة بكافة أشكالها، و"التحلل من الاتفاقيات مع الاحتلال منذ أوسلو وحتى اتفاقيات التنسيق الأمني الجارية".

يذكر أن القوى االوطنية والإسلامية الفلسطينية في الضفة الغربية دعت إلى برنامج فعاليات يبدأ يوم غد الجمعة  لمواجهة "صفقة القرن" من المفترض أن تنخرط فيه المخيمات الفلسطينية داخل فلسطين وخارجها.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد