البحرين تمنح تأشيرات لصحفيين "إسرائيليين" لحضور "ورشة البحرين"

الخميس 20 يونيو 2019
البحرين تمنح تأشيرات لصحفيين "إسرائيليين" لحضور "ورشة البحرين"
البحرين تمنح تأشيرات لصحفيين "إسرائيليين" لحضور "ورشة البحرين"

البحرين

وافقت البحرين على منح تصريحات دخول لصحفيين "إسرائيليين" إلى المنامة، يتبعون لـ (6) جهات إعلاميّة "إسرائيليّة"، ويصلون الأسبوع المُقبل، وهي المرة الأولى في تاريخ البحرين، حسب إعلام الاحتلال.

وذكر المذيع والمُحلل السياسي "الإسرائيلي"، باراك رافيد، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر، مساء الأربعاء 19 حزيران/يونيو، أنّ البحرين وافقت على منح التأشيرات للصحفيين لحضور فعاليات "ورشة البحرين"، التي ستُعقد في المنامة يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري.

وادّعى رافيد أنّ موافقة البحرين على دخول الصحفيين جاءت بناءً على طلب من مستشار الرئيس الأمريكي وصهره، جاريد كوشنر، الذي يتولّى ملف الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط، والمعروفة باسم "صفقة القرن."

وكانت صحيفة "هآرتس" العبريّة قد ذكرت أنّ فريق البيت الأبيض المسؤول عن خطة السلام، عمل على ضمان دخول ستة صحفيين "إسرائيليين" إلى البحرين لتغطية مؤتمر المنامة الاقتصادي.

وأضافت الصحيفة، أنّ حكومة البحرين وافقت على حضور الصحفيين للبحرين رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وتُعتبر "ورشة البحرين" هي الشق الاقتصادي من ما يُسمّى بخطة السلام الأمريكية بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني، حيث تُمهّد للإعلان الرسمي عن الشق السياسي من الخطة بما يُعرف بـ "صفقة القرن."

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد