فلسطين المحتلة - وكالات

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن افتتاحها أكبر مُستودع إمدادات جديد سيُقدّم خدماته للاجئين في رفح جنوبي قطاع غزة، وهو الأكبر في القطاع.

وحسب البيان الصادر عن وكالة الغوث، إنّ افتتاح المستودع، مساء الأربعاء، جاء بتمويلٍ من الصندوق السعودي للتنمية، ضمن اتفاقيّة وُقّعت عام 2015 بقيمة (62) مليون دولار أمريكي.

وأشارت إلى أنّ المستودع يتضمّن ساحة مفتوحة للحاويات "الكونتينرات" و(26) مُستودعاً ومنطقة لوقوف السيارات ومحطة وقود، بالإضافة إلى مبنى إداري.

ويُساهم المشروع بتقديم التمويل لإصلاح وإعادة بناء الوحدات السكنيّة ودعم تطوير البُنية التحتيّة التعليميّة والصحيّة لمُنشآت المنظمة الأمميّة في غزة.

وسيُستخدم هذا المستودع كمركز رئيسي لعمليّات وكالة الغوث في محافظات جنوب قطاع غزة، ومستودع رئيسي لتخزين المواد الغذائية الأساسية التي تُوزعها الوكالة على اللاجئين في قطاع غزة بشكل ربع سنوي، وكذلك المواد العينية الطارئة والأدوية.

في السياق، قال نائب المُفوّض العام لـ "أونروا"، كريستيان سوندرز، إنّ مستودع الإمدادات الجديد يُعدّ واحداً من العديد من الأمثلة ذات الطابع الاستراتيجي والمستقبلي لشراكة الوكالة والتزامها اتجاه لاجئي فلسطين في غزة.

ويُشكّل اللاجئون الفلسطينيّون في قطاع غزة ثلثي السكان، حيث يصل عددهم إلى (1.4) مليون لاجئ من أصل (2) مليون يعيشون في القطاع، ويعتمد مليون منهم على المُساعدات الغذائيّة، حيث يُعانون من أوضاع قاسية وظروف معيشية واقتصادية صعبة، بحسب وكالة الغوث الدوليّة.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد