فلسطينيان سوريّان من بين 31 مهاجر تم إنقاذهم قبالة جزيرة كوس اليونانية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

اليونان – بوابة اللاجئين الفلسطينيين / وكالات
 

أفادت مصادر لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ فلسطينيين اثنين من أبناء مخيّم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، من ضمن 31 مهاجراً من جنسيات مختلفة جرى إنقاذهم اليوم الأربعاء 23 تشرين الأوّل/ أكتوبر، عقب حادثة انفجار مركب كان يقلّهم قبالة سواحل جزيرة كوس اليونانية.

ونقلت "خليّة الإنقاذ والمتابعة" المعنية بنقل أخبار حركة اللجوء والهجرة في اليونان، أنّ المركب قد تعرّض للانفجار إثر تعرّضه لحادث اصطدام بأحد سفن خفر السواحل قبالة جزيرة كوس، ما أدّى إلى سقوط كافة ركّابه البالغ عددهم 34 شخصاً في البحر.

ووفق الخليّة، قامت إحدى دوريّات خفر السواحل اليونانية بإنقاذ 31 شخصاً، في حين بقي 3 أشخاص في عداد المفقودين بينهم طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، مشيرةً إلى أنّ 25 لاجئاً من الذين جرى إنقاذهم في حالة جيّدة، في حين نُقل 6 مهاجرين إلى المستشفيات وهم في حالة حرجة.

تجدر الإشارة، إلى أنّ حركة الهجرة من الأراضي التركيّة باتجاه الجزر اليونانية، تشهد لا سيما بعد قرارات السلطات التركية ملاحقة من لا يحملون بطاقة حماية مؤقت (كملك) وتسفيرهم إلى السمال السوري، وتشير أرقام غير رسميّة إلى وجود نحو 4 آلاف فلسطيني سوري في اليونان، موزعين بين مخيّمات اللجوء في جزر "ميتيليني"، "خيوس"، "كوس"، و"ليبسوس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد