وقفة احتجاجيّة أمام مقر "أونروا" لمُتضرري عدوان 2014

وقفة احتجاجيّة أمام مقر "أونروا" لمُتضرري عدوان 2014

الأحد 24 نوفمبر 2019
وقفة احتجاجيّة أمام مقر "أونروا" لمُتضرري عدوان 2014
متابعات

فلسطين المحتلة

تظاهر مُتضررون جراء عدوان 2014 أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقطاع غزة، الأحد 24 تشرين الثاني/نوفمبر، لمُطالبتها بسرعة تعويض أصحاب المنازل المُتضررة.

وكانت لجنة مُتضرري عدوان 2014 قد دعت لتغطية الوقفة، مُشيرةً إلى أنها ستخوض خطوات تصعيديّة خلال الأيام المُقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالب المُتضررين.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي باسم المُتضررين، الصحفي عبد الهادي مسلّم، إنّ تنظيم الوقفة هي أولى الخطوات الاحتجاجيّة للمُطالبة بحقوق المُتضررين ومُحاولة الضغط على وكالة الغوث من أجل تعويضهم في أقرب وقت.

وأشار إلى أنّ أصحاب المنازل المُتضررة قد قاموا بتوجيه رسالة إلى مدير عمليّات الوكالة في غزة ماتياس شمالي، تتضمّن مطالبهم بسرعة صرف تعويضاتهم، وأعلموه بالخطوات التي سيقومون بها في حال عدم استجابة الوكالة لهذه المطالب.

هذا وأكّد مُمثّلو أصحاب المنازل المُتضررة في مُحافظتي خانيونس والوسطى خلال لقاء مُوسّع عُقد في مُخيّم البريج وسط القطاع، على اتخاذهم خطوات تصعيديّة في الأيام المُقبلة للضغط على الوكالة من أجل الاستعجال في صرف تعويضاتهم.

وحسب مسلّم إنّ هناك نحو (52) ألف مُتضرر من عدوان 2014 جُمّد ملفهم في حال عدم تجديد تفويض الوكالة، حيث لم يتسلّموا أي دفعات ماليّة بالمُطلق، في حين تسلّم البعض جزءً من التعويضات، في حين لم يتمكّن الكثير منهم من إتمام إصلاح الأضرار التي لحقت بمنازلهم جراء العدوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد