مسيرات العودة في جمعتها الأخيرة.. وبرنامج جديد لعام 2020

استعدادات للتحشيد لثلاثين آذار المُقبل

مسيرات العودة في جمعتها الأخيرة.. وبرنامج جديد لعام 2020

الخميس 26 ديسمبر 2019
مسيرات العودة في جمعتها الأخيرة.. وبرنامج جديد لعام 2020
خاص

فلسطين المحتلة

أفادت مصادر لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بأنّ مسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار ستكون هذا الأسبوع الأخيرة، والتي تحمل اسم "دماء شهدائنا ترسم طريق الحريّة"، على أن تكون خلال العام الجديد وفقاً لبرنامج سيُعلن عنه في مؤتمرٍ صحفي اليوم.

في التفاصيل، توافقت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرات العودة بالإجماع خلال اجتماعها الذي جرى في مُنتصف الأسبوع، أن تكون المسيرات شهريّة وفي المناسبات الوطنيّة البارزة، حيث سيبدأ الاستعداد والتحشيد الكبير ابتداءً من اليوم لذكرى يوم الأرض الخالد، وهي الذكرى السنويّة الثانية أيضاً لانطلاق مسيرات العودة بتاريخ 30/3/2020.

وأكّدت المصادر أنّ الهيئة ستكون في حالة انعقاد دائم للمُتابعة وستُواصل حضورها على المستوى الوطني، وطيلة الفترة بعد مسيرة يوم الجمعة القادم ستكون فترة للتجهيز والتحشيد لمسيرات 30 آذار/مارس المُقبل.

ويأتي ذلك في إطار مُحاولة التخفيف من الاستنزاف والأحمال الماديّة وغيرها على الهيئة الوطنيّة للمسيرات وكذلك الجمهور والحشود المُشاركة في المسيرات التي انطلقت للمرة الأولى في 30 آذار/مارس 2018 باتجاه مُخيّمات العودة التي أقيمت على طول السياج الأمني العازل شرقي القطاع.

واستشهد منذ انطلاق المسيرات (316) فلسطينياً، حسب آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية، فيما أصيب أكثر من (33) ألفاً بإصابات مُختلفة، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المُتظاهرين السلميين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد