صيدا – لبنان

تعرّض عدد من الفلسطينيين خلال مراجعتهم فرع بنك الاعتماد اللبناني في صيدا، بالقرب من تقاطع إيليا، الجمعة 31 كانون الثاني/ يناير، لتصرّف يوصف بالعنصرية من قبل مدير الفرع، وذلك خلال اصطفافهم أمام الصرّاف الآلي لسحب مبالغهم النقديّة.

وقام مدير الفرع، كما أظهر مقطع فيديو بالصوت والصورة، بالتعرّض للمراجعين الفلسطينيين، والطلب منهم بصوت مرتفع، العودة إلى الخلف إلى حين انتهاء المراجعين اللبنانيين من إتمام عملياتهم المصرفيّة، علماً انّهم كانوا ينتظمون بدورهم كما المراجعين اللبنانيين.

ولدى اعتراض المراجعين الفلسطينيين على هذا التصرّف، أمر مدير الفرع بوقف ماكينة الصرّاف الآلي، والطلب من المراجعين اللبنانيين الدخول إلى البنك واستلام مبالغهم باليد، في حين أبقى المراجعين الفلسطينيين في حالة انتظار إلى حين الانتهاء.

بدورها، أبدت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان "شاهد" استغرابها من تصرّف مدير بنك الاعتماد في صيدا، معتبرة هذا السلوك " يعطي مؤشراً بشعاً لمدى التمييز الذي يعانيه اللاجئ الفلسطيني في لبنان" كما طالبت المؤسسة مدير البنك بالاعتذار العلني.

تجدر الإشارة، إلى أنّ المئات من اللاجئين الفلسطينيين في صيدا ومثلهم في العديد من المدن اللبنانية، سواء من موظفي وكالة "أونروا" أو المؤسسات الفلسطينية التابعة لمنظمة التحرير، او موظفي بعض المؤسسات المحليّة، يقبضون رواتبهم من خلال حساباتهم البنكيّة في البنوك اللبنانية.

 





 
متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد