متابعات

قال المختص في شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عبد الناصر فروانة، اليوم الخميس 5 آذار/ مارس، إنّ قوات الاحتلال الصهيوني "اعتقلت 20 فلسطينيًا من قطاع غزة منذ مطلع العام 2020".

وبيّن فروانة في تصريحاتٍ له، أنّه "تم اعتقال 5 فلسطينيين أثناء تنقلهم عبر معبر بيت حانون/إيرز شمال قطاع غزة، و3 آخرين في عرض البحر حيث يعملون في مهنة الصيد في بحر غزة".

وأشار فروانة "أمَّا الباقي فلقد تم اعتقالهم بعد اجتيازهم للحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 1948، وقوات الاحتلال اعتقلت نحو 134 فلسطينيًا من قطاع غزة العام المنصرم".

ودعا فروانة إلى "تثقيف المواطنين بما يمكن أن يتعرضوا له في حال التنقل عبر المعبر المذكور أو بعد اعتقالهم خلال عملهم في البحر أو بعد اضطرارهم للتسلل واجتياز الحدود"، لافتًا إلى أنّ "أشكال الاحتجاز والاعتقال عديدة وما يتعرض له المواطن الفلسطيني في كافة المحافظات من اجراءات من قبل الاحتلال كثيرة".

وأكَّد أنّ "أهداف الاحتلال من وراء ذلك متعددة، ولكن معرفة الشخص بها وتثقيفه وتحصينه بسبل مواجهتها، يقلل من مخاطرها وتأثيراتها السلبية على الفرد والأسرة والمجتمع الفلسطيني".

ويبلغ عدد أسرى قطاع غزة في سجون الاحتلال الصهيوني 295 أسيرًا، بالإضافة إلى أسيرتين، وهؤلاء يشكلون قرابة (6%) من اجمالي الأسرى داخل السجون، بحسب المختص فروانة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد