الصحة بغزة: وفاة 9 مواطنين وإصابة 53 بجراح مختلفة جراء حريق ضخم في مخيم النصيرات

الخميس 05 مارس 2020
متابعات

متابعات
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عصر اليوم الخميس 5 آذار/ مارس، وفاة 9 مواطنين من بينهم 3 سيدات وإصابة 53 مواطنًا بجراح مختلفة من بينهم 14 اصابة خطيرة جراء الحريق الضخم في النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت الوزارة أن الطواقم الطبية لا زالت تقوم بواجبها الطبي في المكان، في حين جهته، أفاد الناطق باسم الدفاع المدني، رائد الدهشان بأنّ "انفجارات متتالية وقعت في مكانٍ بجوار مخبز البنّا على دوار النصيرات وسط القطاع، وسارعت الطواقم المختصة للتعامل مع الوضع، في حين لا يزال سبب الحريق مجهول".

من جهتها، قالت وزارة الداخلية، إن "قوات كبيرة من الدفاع المدني والشرطة سيطرت على الحريق الذي اندلع في منطقة سوق النصيرات وسط قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، وأدى إلى أضرار كبيرة"

وأكدت أنه "تم إخلاء عدد كبير من الإصابات، وما زالت القوات تعمل في المكان لتجنب أي أضرار أخرى".

اندلع حريق كبير داخل مُخيّم النصيرات وسط قطاع غزة إثر انفجار حدث في أرض تابعة لأحد المخابز لم تعرف أسبابه حتى اللحظة، حيث طال الحريق محال تجارية مجاورة وأدى إلى احتراق عدّة مركبات.

فيما أشارت مصادر محلية، إلى أنّ الحريق طال أكثر من 10 محال تجارية في المُخيّم، وقالت إنّ "مستشفى الشفاء بغزة استقبل نحو 15 إصابة خطرة منها اصابة بالغة الخطورة جراء الحريق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد