تعطيل الدراسة في كافة مدارس "أونروا" بغزة غدًا احتياطًا من "كورونا"

الجمعة 06 مارس 2020
متابعات

 

قطاع غزّة
 

قرّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة 6 آذار/ مارس، تعطيل الدراسة في كافة مدارسها في قطاع غزة ليوم غدٍ السبت كإجراءٍ احتياطي من تفشي فيروس "كورونا".

وقال المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" بغزة عدنان أبو حسنة، إنّ "الإدارة قرّرت إغلاق مدارس الأونروا غدًا السبت في قطاع غزة كإجراء احتياطي"، موضحًا أنّ "الأمر قيد الدراسة لقادم الأيام".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، عن تأكيد إصابة 7 مواطنين بفيروس كورونا في مدينة بيت لحم.

عقب ذلك، أصدر رئيس السلطة محمود عباس، مرسومًا رئاسيًا بإعلان حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارًا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا.

وفي وقتٍ سابق، وزّعت دائرة التربية والتعليم في وكالة "أونروا"، تعميمًا أعلنت فيه اتخاذ إجراءات وقائيّة ضد فيروس "كورونا" داخل كافة مدارس وكالة الغوث في قطاع غزة.

وطالبت الدائرة في تعميمها كافة مدراء المدارس "بالالتزام بالتعليمات الجديدة"، موضحةً أنّ تعليماتها كالتالي: وقف الرحلات المدرسيّة، وخفض التجمّعات المدرسيّة غير الضروريّة مثل الاحتفالات وورش العمل وغيرها".

وأشارت إلى أنّ "الطابور المدرسي الصباحي سيقتصر على تنظيم الطلاب وإدخالهم مباشرة، والتخفيف من الازدحام أمام مقاصف المدارس"، مُؤكدةً أنّ هذه "الإجراءات احترازيّة لمنع العدوى بين الطلاب، وتم اتخاذها بعد مشاورات من إدارة الأونروا، والتزامًا بتعليمات وزارة الصحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد