بريطانيا
 

دعت حملة "أصدقاء فلسطين" في مقاطعة ليفربول البريطانيّة في بيان لها، الاتحاد الأوروبي لوقف استخدام طائرات مراقبة إسرائيلية، يستخدمها لمراقبة اللاجئين على حدوده، معتبرة ذلك تمويلاً لجرائم الحرب الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.
ويستخدم الاتحاد الأوروبي طائرات بدون طيّار، لمراقبة حركة اللاجئين والمهاجرين على حدوده منذ شباط/ فبراير الفائت، كما أنّ الوكالة الأوروبية للسلامة البحرية تعتمد طائرات تنتجها شركةElbit Systems الإسرائيلية، حيث أشارت الحملة إلى أنّ هذه الطائرات جرى تطويرها خلال المذابح الإسرائيلية في قطاع غزّة.
ولفتت الحملة إلى إعلان ما يُسمّى بوزير الدفاع الاسرائيلي عام 2018، ومفاده أنّ أوروبا كانت "هدفًا مهمًا للمعاملات العسكرية الإسرائيلية، خصوصًا الدفاع على الحدود الأوروبية"، وذكرت أنّه خلال ذات العام تم استخدام أكثر من 63 مليون يورو من الأموال العامة الأوروبية لتمويل وتغذية الاقتصاد الحربي لدى الاحتلال الإسرائيلي، بشكل مباشر.

وأضافت، أنّ "وكالات الحدود الأوروبية تقوم بعسكرة الحدود والبحر الأبيض المتوسط بشكل متزايد، من خلال استخدام تكنولوجيا المراقبة والحرب التي طورها الاحتلال واختبرت في هجمات وحشية على قطاع غزّة".
وتُنتج شركة Elbit Systems ما يقارب 85% من الطائرات دون طيار التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في عمليات قتل الفلسطينيين، كما تزوّد جدار الفصل العنصري بتقنيات المراقبة والمعدات الإلكترونية كما بيّنت الحملة في بيانها عبر موقعها الالكتروني.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد