مخيم خانيونس يطلق طائرات ورقية ملونة بأعلام الدول العربية

السبت 16 مايو 2020
متابعات

 

مخيم خانيونس
 

قامت اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم خانيونس جنوبي قطاع غزّة، مساء أمس الجمعة 15 أيار/ مايو، بتنفيذ فعالية خاصة في ذكرى النكبة مع الأخذ بعين الاعتبار الإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي.

وأوضحت اللجنة أنّه "وخلال الفعالية تم إطلاق أطباق وطائرات ورقيّة يحمل كل منها علم دولة تأكيدًا منّا على تماسك العلاقات الوطنية والدبلوماسية مع كل الشعوب العربية، وضد محاولات بعض المرتزقة والخارجين عن الصف الوطني والقومية العربية بالارتماء في براثن الاحتلال الصهيوني والتطبيع معه على حساب الكرامة العربية".

بدوره، قال مسؤول ملف لجان العودة رائد الغول، أنّ "هذه الفعالية الرمزية التي تم تنفيذها ما هي إلا تعبير عن الانتماء العروبي للقضية الفلسطينية، وتأكيدًا على ضرورة تضامن وتكاتف أحرار العالم والشعوب العربية جنبًا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية في مواجهة المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا وقضيته العادلة، رافضين سلوك الشواذ من الشعب العربي في عمليات التطبيع".

ويُشار إلى أنّه تم تنفيذ الفعالية على شاطئ بحر خانيونس، وبحضور عدد من الأطفال ضمن الإجراءات الصحية المتبعة، وبحضور أعضاء اللجنة الشعبيّة الذبن أكدوا خلال الفعالية على "ضرورة إظهار معاناة الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه الشرعي والأخلاقي تجاه قضيته الوطنية وتجاه امتداده العروبي".
 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد