متابعات

أحيت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين ذكرى النكبة الفلسطينيّة 72 من خلال رفع أعلام فلسطين والرايات السوداء على أسطح المنازل في المُخيّم.

وأوضحت اللجنة أنّها قامت اللجنة باعتلاء سطح أحد المنازل في المُخيّم برفقة عدد من وجهاء منطقة الشمال ومجموعة من الأشخاص والأطفال حاملين مفتاح العودة وخريطة فلسطين.

بدوره، قال المفوض الإعلامي للجنة نبيل دياب، إنّ "شعبنا وعبر تمسكه بحقه في العودة يرفض الظلم التاريخي الذي حل به عام 1948".

وفي السياق، أوضح مسيّر أعمال اللجنة رفيق الدقس، أنّ "شعبنا صامد أمام محاولات الشطب والطمس والتذويب والإصرار على مواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، خاصة محاولات فرض ما يسمى بصفقة القرن وضم الضفة والأغوار"، مُؤكدّا على أنّ "الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه في العودة إلى الديار هذا الحق الذي لم ولن يسقط بالتقادم".

كما وجّه المختار جبر شعبان وهو أحد رجالات الإصلاح في مُخيّم جباليا الذي هجره الاحتلال وعائلته من قرية سمسم، وصية لأبناء المُخيّم خاصة الأطفال والفتية "ليظلوا متمسكين بحق العودة ولا يتنازلوا عنه مهما طال الزمن".

وخلال الفعالية ألقى أحمد ناجي قصيدة "العابرون" للتأكيد على أنّ "الشعب الفلسطيني صاحب الملكية في فلسطين والسيادة الوطنية على أرضها"، بحسب اللجنة.
 

 

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد