بعد احتجاج أحد المرضى.. توفير سيارة خاصة لنقل المرضى في مُخيّم بلاطة

الثلاثاء 30 يونيو 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم بلاطة

انتشرت يوم أمس الاثنين صورة لشاب من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابس، ظهر خلالها وهو مستلقي على الأرض ويرتدي كمامة طبيّة.

وبحسب ما نُشر، فإنّ الشاب الموجود في الصورة هو عايش اسماعيل أبو العيش من سكّان مُخيّم بلاطة، وكانت عائلته تنتظر سيارة الإسعاف التي تأخّرت لنقله للمستشفى، ما رآه كثيرين تقصيراً واستهتاراً بحياة سكّان المُخيّم.

بدوره، أوضح محافظ نابلس ابراهيم رمضان، أنّ "المصاب بفيروس كورونا الذي انتشرت صورته عبر وسائل التواصل طُلب منه حجر نفسه منزلياً لعدم ظهور أعراض عليه وفقاً لبروتوكول الصحة، لكن والده أحضره واستلقى المُصاب على الأرض محتجّاً في ساحة المحافظة، ثم تم نقله للمستشفى".

عقب ذلك، أعلنت خلية الطوارئ والأزمة في مُخيّم بلاطة أنّه "تم إبلاغنا من قِبل محافظ نابلس ابراهيم رمضان بتوفير سيارة خاصة لنقل أي مصاب بفيروس كورونا من مُخيّم بلاطة إلى مراكز الفحص والحجر والمستشفيات".

كما أعلنت الخلية "توفير سيارتين لنقل مرضى الكلى إلى المستشفيات للغسيل وسنعلن التفاصيل لاحقاً".

وقبل أيام، أعلنت خلية الطوارئ بمُخيّم بلاطة إغلاق المُخيّم بالكامل بعد ظهور إصابات بفيروس "كورونا"، وأعلنت سلسلة من الإجراءات التي دعت جميع سكّان المُخيّم لتطبيقها فوراً.

يُشار إلى أنّ اللجان الشعبيّة في مُخيّمات الضفة الغربيّة المحتلة، طالبت في وقتٍ سابق حكومة السلطة الفلسطينيّة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ودائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، باللوقوف أمام مسؤولياتهم في دعم وإسناد المُخيّمات الفلسطينيّة ودعم صمود سكّانها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد