6 وفيات وأكثر من 400 إصابة بـ"كورونا" في الضفة

الجمعة 17 يوليو 2020
وكالات

أعلنت وزارة الصحة في رام الله، ظهر اليوم الجمعة، تسجيل 6 وفيات و439 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت الوزارة في بيان إلى تسجيل 179 حالة تعافٍ، بينها 174 في الخليل، و5 في قطاع غزة.

ووفق الصحة، فإن الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة: 16 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة، بينها 5 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

بذلك، يصل عدد الحالات النشطة الكلي إلى 7334، فيما ارتفع عدد حالات التعافي إلى 1666، وسجلت 55 حالة وفاة منذ بداية تفشي الفيروس.

ومن بين هذه الإصابات مئات الحالات في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية حيث سجل أكثر من مخيم إصابت عدة بالفايروس ما ينذر بخطر شديد تواجهه هذه المخيمات.

وفي تقريرٍ نشره بوابة اللاجئين الفلسطينيين ، أرجع مسؤولون في المُخيّمات السبب في الانتشار السريع للفايروس إلى الاكتظاظ السكاني والمساحة الضيقة، مؤكّدين على مسؤولية "أونروا" في خلق حالة وقاية داخل المُخيّمات، مع قصور دور حكومة السلطة الفلسطينية.

وكان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير د.أحمد أبو هولي، طالب يوم  الأربعاء 15 تموز/ يوليو، كافة "الدول المانحة بسرعة تلبية نداء الاستغاثة لوكالة الغوث لمواجهة تفشي فيروس كورونا في المُخيّمات الفلسطينية".

وعبَّر أبو هولي في تصريحٍ له لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، عن أسفه لعدم تلبية مؤتمر المانحين الذي عقد الشهر الماضي لاحتياجات الوكالة المالية التي أطلقت تحت نداء استغاثة لمواجهة الوباء.

 

لا إصابات جديدة في غزة

في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة أن المختبر المركزي فيها أجرى فحوصات لـ 26 عينة مشتبه فيها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ولم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس "كورونا".

وأوضحت الوزارة أن عدد العينات التي جرى اختبارها منذ 5 آذار/مارس الماضي وصل إلى 13414، بينها 72 حالة إيجابية، توفيت حالة واحدة منها وشفيت 68، فيما  بقيت ثلاث حالات نشطة تتلقى العلاج في مشفى الصداقة التركي .

كما أشارت الوزارة إلى أنها تتابع الحالة الصحية لـ 277 شخص موزعين على ستة مراكز للحجر الصحي، وهم جميعاً في حالة صحية مطمئنة ولم تظهر عليهم أي أعراض.

يذكر أن قطاع غزة لم يسجل أي إصابة جديدة بالفيروس منذ العاشر من شهر حزيران/يونيو الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد