عون يستقبل وفداً فلسطينياً برئاسة عزام الأحمد

الإثنين 10 اغسطس 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استقبل الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم الإثنين، وفدا فلسطينياً برئاسة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، للتعبير عن التضامن الفلسطيني عقب انفجار مرفأ بيروت الهائل.

وقال الأحمد: "وصلنا كوفد رئاسي فلسطيني من قيادة منظمة التحرير وأعضاء اللجنة التنفيذية فيها، لننقل الى لبنان وللرئيس عون تضامن فلسطين معه. فالرئيس قال إننا لا نكتفي بالاتصال الهاتفي، وعبّر عن التحامنا وتضامننا مع الشعب اللبناني الشقيق في هذه المحنة بعد الانفجار الذي وصف بأنه أقوى ثالث انفجار في العالم عبر التاريخ الحديث".

وتابع: "كلنا أمل بأن تكون للبنان قدرة على التعافي، وكشف كل صغيرة وكبيرة تتعلق بهذا الانفجار لاتخاذ الإجراءات التي تراها القيادة اللبنانية مناسبة".

ووضع الوفد "إمكانات الفلسطينيين تحت تصرف لبنان لتجاوز هذه المحنة".

كما أشار الأحمد إلى أن عون عبّر عن "شكره وتقديره للنخوة الفلسطينية التي ظهرت منذ اللحظة الأولى"،

 وضم أعضاء اللجنة التنفيذية صالح رأفت وبسام صالحي وواصل أبو يوسف، وسفير السلطة الفلسطينية في لبنان، أشرف دبور، إلى جانب أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير، فتحي أبو العردات.

ونقلت وكالة الأناضول التركية، اليوم الإثنين، عن مصدر وزاري لبناني، أن استقالة حكومة حسان دياب "باتت مؤكدة"، على وقع انفجار مرفأ بيروت الهائل.

وذكر المصدر: "رئيس الوزراء اللبناني يعتزم تقديم استقالة الحكومة جمعاء".

وفي هذا السياق، أكد وزيرا الاتصالات، طلال حوط، والمهجرين، غادة شريم، أن "استقالة الحكومة باتت مؤكدة".

جاء ذلك قبيل التحاقهما في اجتماع وزاري في السراي الحكومي ببيروت.

وفي وقت سابق، قدّمت وزيرة العدل، ماري كلود نجم، استقالتها، لتكون الثالثة التي تتخلى عن حقيبتها الوزارية بعد وزيرة الإعلام، منال عبد الصمد، ووزير البيئة والتنمية الإدارية، دميانوس قطار.

وأحالت الحكومة اللبنانية، اليوم، قضية انفجار المرفأ إلى المجلس العدلي، أعلى سلطة قضائية في لبنان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد