شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء 12 آب/ أغسطس، سلسلة من الغارات على عدة مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك بزعم الرد على "إطلاق البالونات الحارقة من القطاع تجاه المستوطنات".

وأفادت مصادر محلية، بأنّ "طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخين موقع بدر التابع للمقاومة جنوب مدينة غزة، وموقعاً آخر في محافظة رفح جنوب القطاع بجانب مطار غزة الدولي سابقاً".

وفي السياق، قصفت مدفعية الاحتلال بعدة قذائف أراضٍ زراعية شرق مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع، وقصفت عدة مراصد للمقاومة، في حين قصفت مراصد للمقاومة شرق حي النهضة شرق رفح جنوب قطاع غزة ما تسبّب بأضرار مادية في المكان، ودون تسجيل إصابات.

الليلة الماضية، استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وزعم جيش الاحتلال على لسان المتحدّث باسمه، أنّ "هذا القصف يأتي رداً على تواصل إطلاق البالونات الحارقة صوب المستوطنات القريبة من المناطق الشرقية لقطاع غزة، ما تسبب في اشتعال مئات الحرائق في الأراضي والمحاصيل الزراعية".

وقبل يومين، أغلقت سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم وهو المعبر التجاري الوحيد لقطاع غزة، بنفس الحجة وهي استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات.

وتفرض سلطات الاحتلال حصاراً مشدداً على قطاع غزة منذ قرابة 14 عاماً، إذ تسبب الحصار بزيادة كبيرة في معدلات الفقر والبطالة علاوة على إضعاف القطاع الصحي بشكلٍ كبير.

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد