أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان أن العدد الأجمالي للمصابين بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين منذ بداية الأزمة وصل إلى 148.

وأوضحت الوكالة، في بيان أصدرته أمس الأربعاء، أن جرى تسجيل 4 وفيات، فيما تعافى العدد الأكبر من المصابين.

وفي الوقت الراهن، توجد 3 حالات في مركز العزل في سبلين، و7 حالات في المستشفيات، بينما يتواجد المصابون الباقون في منازلهم.

وسجلت أمس 15 إصابة جديدة بالفيروس في صفوف الفلسطينيين، 8 منها في مخيم عين الحلوة، الذي ارتفع عدد المصابين فيه إلى 13، و3 إصابات خارج المخيم، إضافة إلى إصابتين في كل من كفربدا وبيروت.

وأكدت "أونروا" أنها تواصلت على الفور مع الجهات المعنية كافة وهي تتابع عن كثب كل التطورات، لافتة إلى أنها عرضت على جميع المصابين نقلهم إلى مركز العزل الطبي والحجر الصحي التابع لها في مركز سبلين، وبالفعل قد انتقل اثنان من المصابين إلى هذا المركز.

ولا تشمل الإحصائيات المذكورة أعلاه أعداد المصابين من غير الفلسطينيين من سكان المخيمات الفلسطينية.

وجددت الوكالة مناشدتها إلى كل اللاجئين الفلسطينيين للالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر واحترام تدابير الوقاية وأهمها التباعد الجسدي ولبس الكمامات وعدم المصافحة أو لمس الوجه والابتعاد عن الأماكن المكتظة لأن الفيروس أصبح منتشراً جداً ولا سبيل للوقاية منه إلا عبر التحلي بالمسؤولية الفردية والجماعية.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد